مساء الخير
انفصل عني في عيد ميلادي.
اتهمني بالكذب عندما قلت إنني نمت ولم أغلق محادثته - انقطع اتصال هاتفي تلقائيًا. كرر عليّ أنني كاذبة بسبب أمر تافه كهذا.
ثم تجاوزت الأمر وقررت أنني لا أريد أي اعتذار، لكنه مع ذلك قال *كدابة وبتكابري*.
ثم قال لي إنه سيحظرني ما لم أفعل شيئًا بحلول الساعة ٢:٣٠ - وقد فعلها 🥰
ما زلت لا أصدق ما حدث. كنا معًا لمدة عامين تقريبًا، ونعم، في الفترة الأخيرة شعرت أنه ينزعج من أي شيء أقوله، لكنني لم أتوقع هذا أبدًا.
قال لي أيضًا إنني من يتخذ القرارات بناءً على *عند وتكبر* وأنه يحترم نفسه فقط.
ثم قررت أن الأمر قد بلغ حده. بعد أن حظرني، حظرته أنا أيضًا. أعود. لكنني خائفة حقًا. أعاني كثيرًا من الخوف من الهجر، وكنت تلك الفتاة القلقة التي تتوسل دائمًا أن يُسمع صوتها وأن يسامحها على أي حال.
أشعر الآن بالخدر، وأخشى أن أحاول التواصل معه. أنا مصدومة من سهولة انفصاله عني وسهولة قراره بتصعيد الموقف، خاصةً في عيد ميلادي.
لا أريد التواصل معه مجددًا. لقد آذاني كثيرًا، وكنت دائمًا أجد طريقة لتبرير تصرفاته. أعلم أنه لن يتحمله أحد كما تحملته. أعلم أنني كنت سأتمنى له الخير، لكنني الآن لا أتمنى، وأنا غاضبة جدًا لدرجة أن جزءًا كبيرًا من أفكاري يدور حول: *طب مين جمبه قلقني وأكيد زعلان وحزين* ادعوا لي
14/1/2026

رد المستشار
مساء الخير يا "ماري"، أول ما أريدك أن تعرفيه:
ما حدث مؤلم فعلًا.... وصدمة الانفصال بهذه الطريقة تترك أثرًا قويًا، خاصة لمن لديها خوف من الهجر. لكن دعينا نرى الصورة بوضوح: الرجل الذي: يتهمك بالكذب دون دليل، ويقلل منك، ويستخدم التهديد بالحظر، ويختار الانفصال في يوم ميلادك: لا يحترم مشاعرك.... وهذا لا يتركك لأنك غير كافية.... بل لأنه غير قادر على علاقة ناضجة آمنة.
أنتِ لم تخسري شخصًا محبًا. أنتِ خرجتِ من علاقة كانت ستكسر روحك أكثر مع الوقت. أما خوفك الآن من التواصل معه، فهو طبيعي جدًا. لأن جزءًا داخلك معتاد على التعلّق والاعتذار والتوسل. لكن الجزء الذي حظرَه بعد أن حظرك.... هذا جزء قوي جدًا فيك، يستحق أن نفخر به.
غضبك الآن مفهوم. الصدمة الآن طبيعية. الخدر الآن حماية مؤقتة من الألم.
نصيحتي لك:
لا تفتحي أي باب تواصل، لا تراقبي حساباته، لا تبحثي عن تفسير منه، التفسير الوحيد هو: هو لم يكن الشخص الآمن الذي تستحقينه.
وصدقيني.... من يخسرك بهذه السهولة.... لم يكن مكسبًا.
اقرئي على مجانين:
علاقة دامت 5 سنين ثم خطب أخرى
تركني وذهب من دون سبب!!!
تركني محتارة وراح: أحب ولا أرتاح
تركني.. لماذا؟؟
تقدم إلي وتركني بدون سبب!!
انتهت العلاقة وما هي إلا تجارب!
علاقة مضت: بالهشيم... وبعض الوقت الحميم!