إنسان ميت على قيد الحياة
المشكلة أني تعلق قلبي بإنسانة جدا وكان القلب يسانده العقل لكن مع كل أسف رغم حبها لي ابتعدت عنى، تعبت جدا أفكر فيها كثيرا أهملت عملي لا أستطيع التركيز أحس باختناق شديد وأصبحت عصبي جدا ولا أرغب بالحديث مع أحد طوال الوقت أفكر فيها
أصبح نومي ضعيفا ولدى صداع مستمر وشهيتي إلى الأكل ضعفت أهملت الصلاة وإن صليت من معي يقول أني أصلي ما يقرب من 7 ركعات رغم أني أشعر أني أصلي أقل من 4 ركعات
أصبحت مدمرا أشبه بإنسان ميت.
14/04/2006

رد المستشار
الأخ الكريم:
لقد أحببت.... ولكن حبيبتك هجرتك.... ومن الطبيعي أن تتألم وأن تعاني، ولكني دوما أتساءل: لماذا نستعذب الألم المدمر؟ لماذا لا نحوله إلى ألم خلاق؟
من المؤكد أن الله لم يقدر لكما أن تجتمعا سويا.... وقدر الله دائما خير... "وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم".... فمن أدراك أنك كنت ستسعد بها ومعها؟ ومن أدراك أنها الاختيار الأمثل لك؟ كن على ثقة أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وأن ما أصابك لم يكن يخطئك، ولا تلتفت إلي الماضي إلا بالقدر الذي يتيح لك أن تستفيد من أخطائه، واجتهد لتقتل حبك لها، وذلك بأن تتجنب التفكير فيها وتتجنب كل ما يذكرك بها، وتذكر عيوبها لتتمكن من أن تنتزع حبها من قلبك، واجعل الألم الذي تعايشه دافعا لك لمزيد من النجاح والتفوق ومزيد من الإنجاز.
فإذا لم تستطع أن تتعامل مع هذا الأمر وظللت على هذا الحال ولم تتمكن من التغلب على ألمك فقد تكون في حاجة للمساعدة الطبية للتغلب على الاكتئاب الذي تعاني منه، وعموما نحن دوما معك فتابعنا بالتطورات.