وسواس المني، ومدمن استمناء
أنا ترددت كثيرا قبل أن أرسل إليكم وأنا بعت السؤال ده إلى مواقع كتتتير ومحادش رد عليّ وأرجو منكم أن تردوا علي، أنا مدمن العادة السرية ومصاب الوسواس القهري وأنا في يوم من الأيام كنت أقوم بالعادة السرية مثل أي يوم وكنت جالس على قاعدة الحمام فإذا بي بعدما انتهيت وجدت بعض المني الذي نزل ملتصق بالقاعدة فقمت بصب الماء عليه (دلو كامل) وبعدما خرجت من الحمام تذكرت أنه عندما تدخل والدتي (52) عاما الحمام من بعدى وتجلس على القاعدة أنه يمكن أن يلتصق بها بعض هذا المني وأنه يتهيأ لي والعياذ بالله أنه يحدث حمل لا قدر الله.
ومن يومها وأنا مرعوب جدا جدا وكلما دخلت الحمام تذكرت الموقف وإني متأكد أني صببت الماء على هذه الأشياء المتبقية وأصبحت بعد ذلك كلما أدخل الحمام أفعل نفس الموضوع أقوم بصب الماء دون أن أفعل شيئا وأنا على الحال ده بقالي أكثر من 7 أشهر
وعلى فكرة هذا الأمر أصبح متعلق بجميع النساء التي في العائلة فكلما أسمع أن واحدة أصبحت حامل أقعد أفكر وأفتكر اليوم الذي أتت إلينا فيه ودخلت الحمام ويتهيأ لي وأشعر أنه والعياذ بالله هذا الحمل مني أنا خائف لحسن يكون هذا ليس وسوسة وأنا أصبحت أعامل أمي بغرابة شديدة وأنا كنت حاسس أن أخرت إدماني للعادة السرية سوف تكون كارثة وتنتهي بفضيحة.
الكلام ده كان ومازال يحدث أما الآن فأنا الأيام دي يتهيأ لي أني كلما أمسك شيء بيدي أشعر أنه قد تلوث بسبب المني الذي يملئ يدي فأصبحت كلما يطلب مني أحد أن أعطيه أو أن أمسك له شيء أحاول أن أتهرب منه وقد بطلت القيام أو أحاول أن أبطل السلام على الناس باليد لأنه لبعض أصحابي أخوات وسوف يقومون بالسلام عليهم بعد ذلك وأقرب مثال هو اليوم أنا كنت في سيبر بشاهد الصور والأفلام الفاضحة وبعدما انتهيت ذهبت لكي أحاسب السيدة التي صاحبة النت وطبعا تهيأ لي أني سوف أعطيها الفلوس وسوف يحدث وبالتالي ممكن أن يحدث.... وأقعد أنظر في يدي هل فيها شيء أم لا وأقعد أنظر في يدي.
وعلشان تعرفوا أني مريض نفسي أنا مع كل ده ما بطلتش العادة ولا تبت منها ولكن مستمر فيها!!! أنا مخي مش قادر يستوعب الموضوع ده أنا دماغي قربت تتشل من كتر التفكير وعايش في رعب من ساعتها أرجوكم قولوا لي أنه مش ممكن يحدث شيء مثل هذا، أنا تعبت والله العظيم والله العظيم والله العظيم أنا تعبت ومش قادر أستحمل خلاص والله لا يوجد بشر يقدر يستحمل ما أنا أعانيه، أنا أهلي صعبانين علي من اللي أنا بعمله فيهم على العموم أنا قبل أن أراسلكم قد وجدت الحل الأمثل لهذه المشكلة وهي الهروب من المنزل نهائيا دون رجعة وقد قمت بتجهيز ملابسي وأموالي حتى أغادر المنزل نهائيا حتى يستريح مني أهلي ولن يعرفوا عني شيئا بعد ذلك
وصدقوني مهما قلتم فإن الحل الوحيد هو الهروب والاختفاء تماما
ومش عارف ليه أنا حاسس بالندم لأني راسلتكم.
18/11/2007

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
الأخ الحبيب "أحمد" مرحبا بك وشكواك تلقى منا كل الاهتمام، ونرغب بصدق في الوقوف بجانبك ونقتنع معك تمام الاقتناع بأن ما لديك هو مرض نفسي يسمى الوسواس القهري والذي سببه لديك هو الشعور بالذنب لدرجة كبيرة جدا لا تحتملها بسبب ممارسة العادة السرية والتي هي بدورها أي العادة السرية صارت فعلا قهرياً تحاول أن تخفف به عن نفسك بعض آلام شعورك بالذنب، والذي نود أن تقتنع به هو أن لكل داء دواء ولمرضك علاج ناجع بإذن الله شرط أن تتوفر لديك الرغبة بالعلاج والإرادة والعزيمة على الاستمرار وهذا من المهم جداً أن تقوم به قبل دخولك إلى عالم الزوجية الذي نراه لك قريبا إن شاء الله، والوسواس القهري له علاج دوائي وله علاج نفسي يتمثل في تدريبات سلوكية وجلسات العلاج المعرفي.
وكل الأعراض التي ذكرتها هي أعراض العصاب القهري، لذا ليس الحل كما عزمت وقررت وهو أن يكون الهروب بل في المواجهة، وإذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى العيادة النفسية لتكلفة ذلك فأقترح عليك الذهاب لمستشفيات الصحة النفسية الحكومية وأقسام النفسية والعصبية بالمستشفيات الحكومية فتكلفة التذكرة بسيطة ومناسبة لك
وإذا كان الواجب الأول عليك هو متابعة العلاج بإصرار لتعود قويا نافعا راشدا تائبا، فإن الواجب الثاني هو إلا تترك البيت على الإطلاق بل تلتمس رضا الوالدين ودعائهما لك بالشفاء فلا مانع من مصارحتهم بأنك تعانى من الوسواس القهري وبأنك تتابع العلاج وستشفى بإذن الله وهم بالضرورة يعلمون ذلك نظرا لما يرونه منك من تصرفات وهم أحرص الناس على أن تكون من أفضل الناس.
وأخيرا لا يكلف الله نفسا إلا وسعها فلا تحملها أنت ما لا تطيق وما ليس بواقع أصلاً فحدود مسئوليتك تقف عند علاج نفسك من هذا الاضطراب حتى تتخفف من مسؤوليتك عن إلحاق الضرر بالآخرين.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الابن العزيز أحمد أهلا وسهلا بك، مرت عليّ استشارتك هذه بعدما أجاب عليها الأخ الزميل أ.سليمان رجب سيد أحمد لأراجعها المراجعة الأخيرة قبل تجهيزها للرفع على الموقع، وقبلها بحوالي الساعة رددت على رسالتك التي قلت فيها -طبعا بعد التدقيق الإملائي- (أنا يا دكتور أريد أن تكون الإجابة على الإيميل الخاص بي أو الإيميل الذي يكون موجودا في البيانات التي أرسلتها أرجوك يا دكتور رد عليّ سريعا وإذا كنت تطلب بيانات أكثر لكي تعرف المشكلة وتحددها بالضبط حتى ترسل لي الإجابة الصحيحة أرسل لي وإذا كنت تريد كتابة المشكلة مرة أخرى أيضا حتى تتأكد تماما أني صاحب المشكلة أرسل لي على الإيميل فأنا يا دكتور أرجوك لا أريد أن تنشر على الموقع وأرجو منك الرد سريعا يا دكتور وائل فهل ممكن أم لا معذرة للإزعاج وشكرا)....
وكان ردي عليك يا بني هو أنها أرسلت لمستشار وسوف ننشر المشكلة والرد عليها لأننا لا نجيب في السر ولا نتعامل مع رواد مجانين وأصدقائه في السر فمالك يا بني؟؟؟ .... وأما الأهم من ذلك فهو أنني عند قراءة المشكلة ورد المستشار عليها تمنيت لو يجيء اليوم الذي يرد فيه مرضى وسواس المني هذا الذين شفاهم الله معنا وتحت أعيننا على رسالة كرسالتك..... العلاج هو المواجهة وليس الهرب... واقرأ ردنا السابق: وسواس مجانين! متابعة لمشكلة ما!
وأهلا وسهلا بك وعذرا لعدم استجابتنا لطلبك...... خاصة وأننا نفترض أنك قرأت صفحة الإرشادات جيدا قبل إرسال المشكلة.