السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا وللأسف ابتليت بإدمان الأفلام الإباحية حوالي 7 سنوات مع ممارسة العادة السرية، والآن تزوجت حديثا وتركت مشاهدتها وممارسة العادة السرية، لكن أثناء ممارسة الجنس مع زوجتي لا ينتصب قضيبي بشكل كامل، وإذا شاهدت أفلام إباحية ينتصب جيدا، أشعر أني لا أستثار بزوجتي كما أستثار بالأفلام الإباحية،
أريد طرق حل هذه المشكلة.
أريد نسيان تلك الأفلام وأن أستثار بزوجتي كما أستثار بالأفلام الإباحية.
24/02/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
مشكلتك ليست مع الأفلام الإباحية وإنما مع زوجتك.
مشاهدة الأفلام الإباحية والاستثارة بها عادة مبتذلة تمر مرور العابرين على الكثير ولا يعثرون فيها إلا على ما يثير السخرية يستمر على مشاهدتها فقط من يفتقر إلى وسائل التواصل الاجتماعي والعاطفي السليم.
العلاقة بين الرجل والمرأة يضعها الجميع تحت عنوان الحب وهي أشبه بالمثلث أضلاعه الثلاثة هي:
٠ الشوق
٠ التعلق
٠ الارتباط.
الشوق هو ولع الرجل (أو المرأة) بجمال زوجته وجسدها وترى هذه الإثارة أحياناً في صفة جسدية أو سلوكية فيها هذا الشوق لا يختلف عن ما نسميه في الطب النفسي بالوسواس القهري والذي يطغى على كل اهتمامات الرجل الأخرى بأهله وأصدقائه وأقاربه تسعى المرأة (أو الرجل) الذكية إلى دوام هذا الوسواس طوال فترة الحياة الزوجية ومع الوقت يتحول هذا المثلث الغير متساوي الأضلاع إلى مثلث متساوي الأضلاع لا يستطيع أحد التلاعب به في غياب الشوق يكون التعلق والارتباط دون الدرجة المقبولة.
متى ما تم توثيق العلاقة قانونياً فنسميها الزواج وشروطه هي:
٠ العيش تحت سقف واحد.
٠ الاتفاق بين الطرفين.
٠ إشهار العلاقة اجتماعياً.
علاقتك مع زوجك الكريمة هي علاقة قانونية ولكن تفتقد إلى علاقة حب فيمكن القول أنها علاقة فاشلة في هذه المرحلة وعليك أن تبدأ الآن بتغييرها.
توقف عن مشاهدة هذه الأفلام المبتذلة وحاول التقرب من زوجتك والحديث معها حاول أن تركز على زوجتك وتكتشف ما هي مصادر الإثارة تحدث معها بكل صراحة وبدون خجل وتردد فقد تساعدك هي على تحول وسواسك القهري بسخافات الأفلام الإباحية إلى وسواس قهري لا تشفى منه مصدره امرأة تعيش معك تحت سقف واحد.
وفقك الله.