وسواس العدرية
أنا عندي 15 سنة كنت أمارس الاستمناء وفي آخر يوم مارستها كنت رافعة قدمي إلى الأعلى فخرج ريح أعزكم خفت فسألت أمي فقالت لي أن هذا يحصل مع الفتاة غير العذراء. خفت وتغيرت لم أعد كما كنت البنت المرحة، صرت معظم وقتي وحيدة رأتني أمي أني أعاني فأخدتني إلى الطبيب وأخبرني أني سليمة وأني فقط أعاني من فطريات.
ارتحت بعدها لكني أحسست بألم في المهبل بعد أسبوع من ذهابي إلى الطبيب مع وخزات فطلبت من أمي أن ندهب إلى طبيب فلم تقبل لأن من عاداتنا أن الفتاة التي تذهب إلى الطبيب عدة مرات فإنها تشك في عذريتها. فدهبت وحدي لم أرد أن يفحصني فقط سألته عن الألم فأخبرني أنه طبيعي لكن الألم يزداد خاصة أيام الدورة.
إنني خائفة أن أكون في ليل لمست الغشاء فانفض وأعاني من كثرة الإفرازا ت الصفراء ما سببها أنا خائفة فما سبب الآلام؟ وأيضا خروج الريح من المهبل؟؟
المرجو الإجابة بسرعة لأني الوسواس يأكلني وقد اقترب موعد الامتحان.
1/6/2016

رد المستشار
شكرا على استعمالك الموقع.
من الطبيعي أن تكون إفرازات المهبل مخاطية وتميل إلى الصفار مع جفافها. إذا كانت صفراء طوال الوقت فمن المحتمل أن يكون هناك التهاب موضعي بسيط.
هناك عدة أنواع من الإفرازات المهبلية:
1- الأبيض السميك في بداية ونهاية الدورة الشهرية ولكن إن كان يصاحبه الحكة فمن المحتمل أن يكون هناك التهاب فطري.
2- مخاطي عديم اللون (شفاف) في فترة الإباضة.
3- مائي عديم اللون في أوقات مختلفة من الدورة الشهرية ولا سيما بعد ممارسة الرياضة.
4- أصفر وأخضر سميك مع رائحة كريهة يعني التهاب بكتيري.
5- أحمر أو بني اللون بين الحين والآخر فهو أشبه بإفراز لتنظيف المهبل من جراء العادة الشهرية.
عذريتك لا غبار عليها ولكن وصفك اللون والألم يعني وجود التهاب بسيط. من الأفضل فحص هذه الإفرازات تحت المجهر من قبل طبيبة لتعطيك العلاج اللازم. كذلك حاولي الالتزام بالقواعد الصحية التالية.
نصائح عامة:
١- الاستحمام يوميا.
2- المحافظة على جفاف المنطقة.
3- عدم غسل المنطقة بمواد كيمائية.
4- عدم غسل المهبل مباشرة (الدوش).
5- الانتباه إلى استعمال العقاقير.
6- ارتداء ملابس داخلية قطنية لا تضغط على المنطقة.
وفقك الله.