تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ   | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف

تعليقات الأعضاء

العنوان: الفرق بين الزمالة والصداقة
التعليق: حضرتك قلت زملاء في السكن ونحط تحتها 100 خط أو Red flag .. يخلط البعض بين مفهومي الصداقة والزمالة، ومن هنا تحدث المفارقات فعندما نساوي علاقة مقتصرة على العمل أو الدراسة القائمة على تبادل المنفعة فى إطار به الكثير من المنافسة، وبين العلاقات التى استمرت معنا لمدة طويلة ونثق بمن يشاركنا إياها، فمن الضروري أن نقع فى مشاكل نتيجة خلط الأوراق.
هناك فرق كبير بين العلاقتين "الصداقة، والزمالة"، فالأصدقاء هم من نختارهم بمحض إرادتنا بعد فترة طويلة من الاختبارات غير المتعمدة، وإنما الحياة دائما ما تكشفهم لنا، وبعد مشوار طويل من الاختبارات ينتهي الأمر على مجموعة من الأفراد الذين نثق بهم بشدة، بل من الممكن أن نحتفظ بشخص واحد ونكتفي به عن الناس طالما نشعر بالتوافق معه.
أما "الزمالة" فهى علاقة غالبا ما تكون قصيرة وتفرض علينا دون أن نختارها، ومن هنا وجب التأقلم عليها والتعايش معها بعيوبها وبمحاسنها، ولكن يجب أن ندرك جيدا أن مثل هذه العلاقات قد يتخللها المنافسة التى قد توقعنا فى مشاكل لا حصر لها، لذلك يجب أن لا نثق بشكل كلي وأن لا نبوح بأسرارنا فى علاقة غامضة لا نعرف متى ستنتهي، وإن حدث وعلمنا بمحاولة إحداهم باختلاق المشاكل لك فيجب أن نتجاهل الأمر تماما ونسير فى نفس الخط الذى رسمناه، ولكن مع تصحيح أوراقنا ووضع كل واحد فى المكانة السليمة دون الخلط بين طبيعة علاقة الزمالة والصداقة.
رأيي تجاهله والكف عن محاوله إرضائه أو البحث عن أسباب تعامله بهذا الشكل
أرسلت بواسطة: aime بتاريخ 18/08/2018 06:01:19
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com New