خائفة أن أكون شاذة
السلام عليكم، أنا طالبة جامعية وتمت خطبتي منذ 5 أشهر، منذ الصغر وأنا أعاني من وساوس صغيرة مثل: التأكد من أن الأشياء مغلقة وهكذا.
بدأ الأمر في فترة امتحانات منتصف العام، وبدأت معي وساوس أنني فقدت غشاء البكارة وأنني لن أستطيع الزواج، وبعد شهر من هذا الوسواس ولكن أثناء المذاكرة كنت جالسة مع إحدى صديقاتي وجأتني فكرة بأنني إذا داعبتها بماذا ستشعر؟ وجاءت إلى فكرة أنني شاذة وأن هذا تفكيرٌ شاذٌ وعانيت من ارتفاع ضربات القلب والتوتر والقلق الشديد عند الجلوس معها أو بجانبها وحاولت فعل أشياء تثبت العكس وكنت أهدأ لفترة ثم يُعاودني الخوف والقلق مرة أخرى، وكنت أشعر بقشعريرة عند النظر لصور الفتيات في هذه الفترة أو عند الجلوس مع صديقاتي وحاولت تجنُّبهم لكن قرأت بأن هذا يزيد الأمر سوءاً، واستمر الأمر لنهاية الامتحانات مع العلم أني أحب خطيبي وأشعر بانجذاب ناحيته.
وفي إجازة منتصف العام وبعد الابتعاد عن توتر الامتحانات والتفكير تحسّنت حالتي وأصبحت أكثر راحة إلا أن ضربات القلب السريعة والقشعريرة استمرت معي فترة، وكنت أحاول اختبار نفسي دائماً والنظر إلى صور الفتيات وتخيّل نفسي في أوضاع شاذة لأرى هل سأريد ذلك أم لا؟! والذي زاد خوفي أني أحياناً كنت أشعر بالرغبة في تجربة هذا الأمر فكان يُصيبني الهلع وأحياناً أشعر بالاشمئزاز.
الآن لم يعد الأمر يصيبني بالقلق والتوتر الشديد، ولكن تأتيني الأفكار من وقت لآخر وأتجاهلها أحياناً وأشعر أحياناً أنّي تقبلتها وأنّي فعلاً شاذة. فهل أنا شاذة فعلاً وتغيرت ميولي فجأة لأني أشعر أحياناً بالرغبة في تجربة الأمر؟؟ لكنّي ألوم نفسي بعدها وأُقنع نفسي أني أحب خطيبي وأن هذا كله وساوس لن تحدث.
أرجو المساعدة منكم فأنا لا أستطيع الذهاب لدكتور، وجائتني أفكار بأن أرى مشاهد للمثليّين لأختبر نفسي أو أمارس العادة السرية لكنّي امتنعت لأنّي أحس أنه من فعل الشيطان.
زواجي بعد سنتين وأنا خائفة ألا أستطيع أن أعيش حياة زوجية سعيدة ومستقرة بسبب هذا الأمر وأنني عند تجربة العلاقة الزوجية لن أستجيب لها وسأنفر منها
مع العلم أنه كانت تأتيني تخيُّلات جنسية معظم الوقت قبل هذه المشكلة المستمرة منذ شهرين.
شكرا لكم على المساعدة.
14/3/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "روضة" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعانين منه هو ببساطة اضطراب وسواس قهري الشذوذ أو ما نسميه على مجانين الخائفة من الشذوذ.... وهي حالة تعالج كما يعالج الوسواس القهري واستجابتها للعلاج ممتازة شريطة أن يكون المعالج ذا خبرة بالعلاج السلوكي المعرفي لحالات الوسواس القهري.
عليك أن تهملي تماما كل أفكارك أو مشاعرك الوسواسية المتعلقة بالشذوذ واحذري من الوقوع في فخ التحاشي أو فخ اختبار الذات أو فخ التجريب..... فكلها حيل وسواسية لن تجني منها إلا مزيدا من المعاناة، واقرئي جيدا مقالنا عن الع.س.م لمثل حالتك : الوسواس القهري والشذوذ الجنسي : علاج وسواس المثلية.
زواجك المبارك إن شاء الله سيكون بعد سنتين كما بينت، وعدة أسابيع أو أشهر ستكون كافية لتلقيك العلاج وتعافيك ولا يوجد أي تهديد لحياتك الزوجية مستقبلا فلا تنشغلي بمثل هذه الأفكار.
ومرة أخرى أهلاً وسهلاً بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.