كيف أتخلص من إدمان المساج؟!
تحياتي لكم.. للأسف ما سأذكره شيء يُفشِل، ولكن مش عارف أتخلص مما أنا فيه... أنا بالرغم من كبر سني إلا أنني أعزب بسبب ظروفي المادية وظروف أخرى.
قبل عشر سنوات كان عندي ألم في ظهري وتعرفت على مكان للمساج، البداية كانت عادية ولكن مع الأيام أدمنت المساج وكان للظهر وبشكل محتشم، حتى تعرفت على أحدهم وكان متساهلاً وأنا استسلمت للأمر، ثم بدأ المساج يتطور من الظهر للجسم كله حتى وصلت للأسف إلى المساج للعضو الذكري، وأصبحت مدمن مساج بشكل جنوني، وكلما حاولت التوبة وترك المساج أجد نفسي من جديد أعود لنفس الأمر.
أنا لست شاذاً، ولم يسبق لي أن فعلت فعلاً شاذاً مع رجل أبدا، نعم لي تجارب مع فتيات ولكن قليلة وتبت من هذا... كوني أتقبل أن يعمل لي رجل مساج لكل جسمي وخاصة العضو الذكري حتى أفرغ شهوتي
هل هذا يعني أني شاذ؟ وكيف أتخلص مما أنا فيه?
2/8/2020

رد المستشار
مرحبا بك يا "سالم" على موقع مجانين للصحة النفسية.
بالنسبة لسؤالك، لا، أنت لست شاذا أو مثليا، فالمثلية لا بد لها من جانب متعلق بالخيالات الجنسية وأين هي موجّهة وليس فقط بمجرد سلوك معين، أنت خيالاتك ورغبتك الجنسية موجهة للنساء.
لكن ما حصل هو أنّ إحساس الاسترخاء والشعور باللذة قد اجتمعا عندك، إضافة إلى "سلوك غير مشبوه" اجتماعيا، فأنت تذهب للمساج في مركز به رجال، لذلك فالقضية اجتماعيا مقبولة عندك وعند الناس، مما يعطيك إحساسا "بعدم الخطر".
كيف تتخلص من هذا، أول خطوة هي ألا تذهب عند هذا "المتساهل" واقطع أي اتصال به، كلما أتتك رغبة في المساج الجنسي اذهب عند غيره وستقتصر على حصة تدليك عادية، وتلتزم بذلك حتى تكسّر الارتباط الذي أدمنته بين التدليك والوصول للشبق.
لن أطلب منك الزواج فلا أظن ترفضه، لكني سأطلب منك التقليل من مصادر الاستثارة الجنسية وأولها الإباحيات إن كنت تشاهدها، فرّغ شهوتك إن شعرت باندفاع ونزوة لا تقاوم تدفعك للذهاب عند المدلّك.
حاول أن تبدّل التدليك بنشاط مُرضٍ بدنيا ونفسيا، مثل الرياضة فتكون بديلا جيدا للأندورفينات والدوبامين اللذان تحصل عليهما في التدليك الجنسيّ.
إن لم تستطع تطبيق هذه الخطوات استعن بمختص نفساني. وتمنياتي لك بالتعافي