مساء الخير
شكرا على الخدمة الحقيقية التي تقدمونها مجانا،
أنا شاب سني ٢١ سنة شايف إن الحل الوحيد هو السفر والشغل برا مصر عشان أعيش حياة مستقرة لكن خطيبتي عندها وسواس كذا إنها ممكن لما نسافر وتحصل لأحد من عائلتها مشكلة متعرفش ترجع ضروري واحنا بنتكلم للأسف قلت كلام يزعل إني ممكن مقدرش أخليها ترجع لوحدها لو الظروف المادية فيها مشكلة لأني شخص بفضل أحط كل الاحتمالات الممكنة
وده للأسف الشديد عامل مشكلة بينا دائماً هي نظرتها دائماً غيري والموضوع ده للأسف الشديد متسبب في مشاكل كتير بينا فأنا مش عارف ممكن أعمل إيه عشان أقدر أطمئنها دايماً وفي نفس الوقت أوصل لها وجهة نظري بشكل ميخوفهاش وهي تقدر تتفهمه بشكل صحيح متفتكرش إني بحط العقدة في المنشار في أي طلب هي بتطلبه مني
لأني مش عايز حاجة زي دي تخسرنا بعض خصوصاً
إننا عانينا عشان نقدر نكون سوى
26/6/2025

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بك معنا. التفكير والاستعداد لاحتمالات الحياة أمر جيد، ومن المتوقع أن تختلف وخطيبتك في الحل المناسب لأي مشكلة متوقعة. ولهذا جعلت الخطبة لاستكشاف الشخصية وطريقة التفكير بعد تجاوز القبول والتعلق العاطفي.
أنت غير مطالب أن تطمئنها بل أن تشرح لها وجهة نظرك ولها أن تقرر إن كانت تقبل ما تراه أو تقترح حلا يقنعك. لا طريق للاتفاق سوى النقاش والذي يبدو أنك تخشاه وهو أمر عليك تجاوزه. مشاعرك نحوها لا تفرض عليك أن تدير حياتكما حسب رغباتها بل حسب قدراتك، وإن لم تكن لديها قدر من المرونة لتنسجم مع طريقتك في التفكير فمن الجيد أن تكتشف هذا مبكرا قبل الزواج وتتخذ قرارا بشأنه. هل تستطيع في كل مرة أن تفعل ما يرضيها، هل من المنطقي أن تضيع عليكما فرصة بداية للحياة خوفا من أن يحدث سوء لأهلها وماذا إن جلستم تنتظروا فما عساكم تنتظرون.
فتاتك صغيرة وأقل منك نضجا، هذا الأمر الذي يجب أن تعمل عليه ويشغلك أكثر من مخاوفها، فهي ليست مخاوف بل اختلاف في طرق إدارة الحياة بينكما وهو ما لا ينبيء بسعادة واستقرار مهما كانت درجة الحب التي تربطكما الآن. تحتاج الحياة مع الحب إلى التعاون والمرونة والانسجام فابحث عن هذه الأمور في علاقتك مع خطيبتك.