قنا
أنا تعبان نفسيا بسبب أني في تالتة ثانوي وبتحصل مشاكل بين أمي وأبي علشان الفلوس وحاجات تانية بدون ذكر تفاصيل
أنا تعبان جسديا عندي صداع كلي ونصفي وعندي وجع في ظهري
وأنا مدمن أفلام إباحية وبعمل العادة السرية كتير
أرجو الرد بسرعة من المستشار وائل أبو هندي أو أي مستشار أو دكتور فاهم كويس
21/4/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
بياناتك الشخصية ورسالتك المختصرة جدا توضح بأنك تواجه تحديات عدة تعليميا وأسريا واجتماعياً. بدلا من مواجهة تحديات تعليمية توجهت صوب المواقع الإباحية.
أولا لا بد من العثور عن طرق للتعبير عن مشاعرك. قد تفيدك الدردشة مع صديق مقرب أو مرشد مدرسي ولا عيب في الحديث عن المشاعر مع المقربين لك. ثانياً حاول أن تلتزم بنظام غذائي صحي، وتقوم ببعض التمارين الرياضية الخفيفة والمستمرة. من المهم أيضًا الحصول على قسط كافٍ من النوم وخاصة مع قرب نهاية الموسم الدراسي وبداية الامتحانات.
ثم هناك إدمان المواقع الإباحية والعادة السرية وإذا كنت تشعر أن هذه الأمور تؤثر سلبًا على حياتك، فما عليك سوى وضعها جانبا والتركيز فقط على تعليمك فهي مجرد وسيلة للهروب من مواجهة التحديات الحقيقية.
حاول تنظيم وقتك بفعالية، مثل تخصيص وقت محدد للدراسة ووقت للاستراحة. بدلا من زيارة مواقع إباحية توجه صوب مواقع تعلمك تقنيات التنفس العميق أو التأمل فهي مفيدة أيضًا. كذلك لا حرج في التحدث إلى والديك عن كيفية تأثير مشاكلهما عليك.
وفقك الله