الإفرازات والشك
السلام عليكم، إذا رأت المرأة أنها تعانق شخصا في المنام وتمسك بيده وفي حلمها كانت تتجنب أن ينزل منها مذي أو مني، لأنها في الحياة اليومية لديها وسوسة من ذلك ولا تستطيع التفريق.
ثم استيقظت ووجدت بقعة صفراء رطبة في لباسها لونها أصفر، ولكنها لم تستطع التفرقة من الرائحة، فعصرتها (الإفراز)من اللباس بين أصابعها وفركت إصبعيها مع بعض حتى جفتا ثم تفتت ذلك الإفراز، فهل هو مني؟
لأنه حسب ما نعرف أن مني المرأة لا يفرك، فهل لا يفرك وهو جاف أم وهو رطب
وجزاكم الله خير الجزاء
1/5/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "لميس" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية يا ابنتي لابد أن تعرفي أن التي يصعب عليها التفريق لها أن تختار الأيسر حكما (يعني إذا احترنا مذي أو مني نقول مذي) وهذا الحكم للمرأة الصحيحة أما المريضة بالوسواس القهري فلا يجب عليها التفتيش، بل ننهاها عنه، وبالتالي لا يجب عليها التفريق لأنها ستتجاهل أو بالمصري "تطنش".
مني المرأة ليست له صفة محددة أكيدة إلا فتور الشهوة عقيب نزوله، لكنه عادة أصفر رقيق ونادرا ما يكون ثخينا أو ذا جرم إذا جف وبالتالي هو لا يفرك، لكن قلة نادرة من النساء يخرج منهن مني قد يشبه مني الرجل، إذن إن ما وصفته قد يكون منيا إذا كنت من تلك القلة النادرة من النساء اللاتي يخرج منهن المني من المبال إلى ظاهر الفرج، وهذا أمر تعرفينه أنت وتوضحه لك أكثر الارتباطات أدناه.
وأما بالنسبة للمفرزات التي تجدينها عند الاستيقاظ فأنقل لك ما أجابت به د. رفيف الصباغ رحمة الله عليها على سؤال مشابه لحالة مماثلة لحالتك (الأعم الأغلب أن المفرزات التي ترينها عند الاستيقاظ هي مفرزات نسائية عادية. وإذا لم تذكري احتلامًا أثناء النوم، ولم تبلغي الشهوة الكبرى، فلا يمكن بحال من الأحوال أن نقول إن هذه المفرزات مني، هي قطعًا مفرزات نسائية)