سلام عليكم
أنا بنت عندي 28 سنة مشكلتي مش عارفة نفسية ولا اجتماعية لكن هأقولها:
أنا بقبض 3000 جنيه شهريا المفروض إني جرافيك ديزاينر حاولت أدور على شغل بس عارفين إنتم جملة "ذرة توفيق تغنيك عن مليون سنة تخطيط" مش لاقية مع إن كنت مفكرة إن مستواي حلو وأني جامدة!
أنا أذاكر وأجتهد لكن مبوصلش لحاجة يا ناس أنا مهلوكة وتعبانة ومفيش حاجة بتكمل في حياتي الحمد لله على كل شيء بس أول مرة اليوم أشوف واحدة لابسة airpods كان نفسي أجيبها من زمان ومعرفتش أجيبها
وافتكرت الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم "ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم" أنا عمري ما بصيت لحد بس أنا بعد أمي بابا مات وأنا باهتة وتعبانة ولا أنام جيدا أنا تعبانة قوي بجد
أنا مبعرفش أستسلم لا أبذل أقصى ما عندي وأعطي ثانية أقصى ما عندي لكن هذا أهلكني مش عارفة آخذ راحة أنا بلا أصحاب ومحبتش قبل كذا ولو أحدهم جاء كلمني وأبدى إعجابه تقريبا يفقد الشغف
أنا مهلوكة قوي
وتعبانة قوي
2/5/2025

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
كل إنسان وبين الحين والآخر في حاجة إلى التوقف قليلاً لأخذ قسط من الراحة وإعادة تقييم الأمور من أجل استعادة توازنه الوجداني والبحث عن طرق جديدة للتعامل مع الصعوبات النفسية والاجتماعية.
الخطوة الأولى التواصل مع أصدقاء، أو أفراد من العائلة، أو حتى مجموعات دعم للحديث عن مشاعرك. كذلك إدخال الرياضة أو مشي يومي بسيط في جدول يومك يمكن أن يحسن من حالتك المزاجية. لو راجعت معالجا نفسانيا لنصحك بممارسة التأمل أو الصلاة أو الكتابة فيمكن أن يساعدك على فرز الأفكار والتركيز على اللحظة.
الخطوة الثانية هي البحث عن تدريبات مجانية أو ورش عمل عبر الإنترنت لتحسين مهاراتك واستكشاف مجالات جديدة في اختصاصك.كذلك لا تتوقفي عن البحث عن فرص عمل جديدة، وحاولي استكشاف خيارات العمل الحر أو العمل عن بعد، فقد تجدين فرصًا ملائمة لوضعك الحالي.
الخطوة الثالثة هي مراجعة استشاري في الطب النفساني والحديث معه.
كل شخص يمر بفترات صعبة، وما يميز كل واحد منا هو كيفية التعامل مع تلك الفترات وأنت قادرة علـى مواجهة التحديات.
وفقك الله.وتابعينا بأخبارك