السلام عليكم
أنا فتاة أبلغ من العمر ٣٢ عامًا مشكلتي بل حقيقتي وإن كنت أكره قول ذلك، لكنني لم أكن جديرة بثقة عائلتي. هاجرتُ مع عائلتي إلى الولايات المتحدة عندما كنتُ في العاشرة من عمري. تأقلمت بسرعة مع الحياة هناك. والداي رائعان، ملتزمان دينيًا، لكنهما لم يفرضا عليّ أي شيء لثقتهما بي، لكن للأسف، في مرحلة ما، سلكتُ الطريق الخطأ.
بدأتُ بالذهاب إلى النوادي الليلية مع أصدقائي في الجامعة، وشربتُ الكحول لأول مرة. في العشرين من عمري، دخلتُ في علاقة. قضينا أول عامين دون ممارسة الجنس، لم أرغب في ذلك بسبب معتقداتي الدينية. في الثانية والعشرين من عمري، ذهبتُ في رحلة معه بعد أن أخبرتُ والديّ أنني مسافرة مع أصدقاء، وهناك مارستُ الجنس لأول مرة. شعرتُ وكأنها نقطة اللاعودة. كل ما فعلته من قبل يمكن محوه، إلا هذا. واصلتُ على هذا المنوال لسنوات، أعيش حياة كاليفورنيا الصاخبة، ثم أعود إلى المنزل لأرتاح في بيئة عائلتي الدافئة والهادئة. في النهاية... انفصلت عن حبيبي وبدأت علاقة جديدة.
طوال هذه السنوات، لم أتخلى عن واجباتي الدينية تمامًا. كنت أصلي، وإن لم أكن منتظمةً، وأصوم رمضان، وأتجنب الكحول والجنس خلاله ثم أعود إليهما لاحقًا. في التاسعة والعشرين من عمري، اعتنقت صديقتي التي شجعتني على الذهاب إلى الملهى الليلي لأول مرة، الإسلام وبدأت حياة جديدة بعيدًا عن نمط الحياة الذي جرّتني إليه. صدمتني تلك اللحظة بشدة. بدأت أفكر إذا متُّ الآن، فقد تذهب هي إلى الجنة وأنا إلى الجحيم.
شعرت برغبة قوية في تغيير حياتي، لكنني لم أستطع فعل ذلك وأنا أعيش في كاليفورنيا، فقررت الرحيل قبل ثلاث سنوات. انتقلت إلى بلد مسلم حيث أعيش وأعمل الآن بمفردي. لقد تقرّبتُ من الله. التقيتُ برجل صالح أراد الزواج مني، كنتُ صادقة وأخبرته بكل شيء، لكنه تراجع!
أنا محطمة عاطفيًا.
لن يرغب أي رجل صالح بالزواج مني بعد أن يكتشف هويتي 😔
فهل أخفي الحقيقة؟
17/05/2025

رد المستشار
شكرا على مراسلتك الموقع.
يقدر الموقع مشاركتك قصتك بشفافية. اتخذت قرار تغيير الحياة وهذا بدوره يتطلب شجاعة كبيرة، وأنتِ قمتِ بخطوات مهمة للوصول إلى ما أنتِ عليه الآن.
أما السؤال حول إخفاء الحقيقة عند بناء علاقة جديدة، فالقاعدة العامة أن اختيار شريك الحياة في المستقبل يجب أن يكون قائمًا على الصدق والشفافية. القدرة على بناء علاقة صحية ومستدامة تتطلب الثقة بين الطرفين، والتي يمكن أن تتحقق فقط من خلال الصراحة.
ولكن الحقيقة المبنية على الثقافات أنه ليس من السهل أن تشاركي ماضيك، وقد يتطلب ذلك التأني والاختيار الصحيح للشخص الذي قد يكون قادرًا على تقبلك بكل تفاصيل حياتك. في نفس الوقت الجميع يمرون بتجارب مختلفة في الحياة، ولا ينبغي أن تُحدِّد التجارب السلبية مَن نحن اليوم، وليس هناك حرجاً في عدم مشاركة ماضي انتهى أمره .
بالطبع الكثير يواجه تحديات في قبول الماضي، وسيقول البعض لك أن الشخص الذي يحبك بصدق سيقدر شجاعتك في مواجهة نفسكِ وتغيير حياتك للأفضل٬ وسيرى قيمتك الحقيقية وروحك التي تسعى للتوبة والنمو. لكن من الصعب أحيانا الحصول على هذا القبول مع مشاركة ماضي انتهى أمره بالنسبة لك ولكن مع الأسف لا يثير إلا فضول البعض.
ابقي متفائلة ولا تفقدي الأمل ومن الله التوفيق.
وتابعينا دائما بأخبارك