أنا إنسانة طموحة وعملية وزوجي عاطفي وكسول، كما أني أحاول أن أكون ملتزمة وزوجي لا يهتم بذلك، ونتيجة هذا الاختلاف تنشأ كثير من المشاكل التي أدت إلى بعد كل منا عن الآخر،
وأخيرا لجأ زوجي إلى امرأة أخرى يرتاح معها في الكلام لأني كثيرة النقد له كما يقول
هل انهار زواجي؟
23/6/2025

رد المستشار
أنت طموحة وعملية أكثر من اللازم... رسالتك في خمسين كلمة بما في ذلك حروف العطف وعلامة الاستفهام.. مع أنك تتساءلين عن حياتك الكاملة... زواجك.... بيتك.... مملكتك... هذا ليس معناه أني معك أو ضدك... إنني فقط أسجل ملحوظة.
وإليك سؤالا لا معنى له حاليا، ولكنه واجب: هل اكتشفت أنه عاطفي وكسول بعد الزواج؟ وأين كنت قبل الزواج أيتها العملية الذكية الطموحة؟ هل كان زواجك منه حلا عمليا لحياتك؟ بمعني أن البنات يجب أن تتزوج وقد وصلت لسن الزواج فتزوجت؟ هذه معلومات كان يجب أن أحصل عليها حتى أستطيع أن أساعدك في التفكير معك في مشكلتك، ولكن بما أنك لم تذكريها.... ولم تهتمي بتفصيلها فواضح أنها لا تدخل حيز اهتماماتك وأنت فقط تريدين ردا لسؤالك الأخير : هل انهار زواجي؟
"بالعربي نجيب من الآخر" حاضر إجابة هذا السؤال تعتمد على رؤيتك للزواج... وبما أننا نتحدث عمليا فلا داعي للعواطف والبكاء والذكريات الزواج لا ينهار إلا بالطلاق ومادمت لم تطلبي الطلاق فأنت زوجة ولك بيت ولا أنصحك بطلب الطلاق... دعي زوجك يتزوج الأخرى إن لم يكن قد فعل... وسينفث عندها كل رغباته العاطفية وستغذي هي ثقته بنفسه بمدحها له وقبولها له كما هو بدون نقد أو محاولات دائمة لتعديل مسار تصرفاته لترتفع لمستوى القبول فهو مثل أي رجل يحتاج أن يتزوج امرأة تشعره أنها تفخر بالانتماء إليه... ونادرا ما يقبل الرجل أن يتزوج "الأبلة" بتاعة المدرسة التي توبخه إذا انفك زرار القميص، كما توبخه إذا نسي الواجب.... يعني طول النهار الحياة معها افعل ولا تفعل.
أنا لا أنتقدك يا ابنتي فالحياة اختيارات تستطيعين أن تحتفظي بطموحك وعمليتك وبزوج لنصف الوقت أو حتى زوج على الورق حتى لا تحملي صفة مطلقة بما وراءها من مشاكل أحيانا وحلول غير عملية تستطيعين أن تعيدي ترتيب كل بنود تفكيرك لتسترجعيه من يدي هذه المرأة.
وهذا بالطبع سيستلزم أن تمنحيه ما تمنحه هي وأكثر قليلا وأخيرا من الممكن أن تنفصلي عنه... وتنتظري رجلا عمليا معمليا فذا، ولكن أرجوك أن تتعرفي إليه جيدا هذه المرة قبل أن تتزوجيه لتتأكدي من مدى انسجامكما.... أو على الأقل مدى تقبله للنقد البناء الذي قد يصله مع كل إشراقة صباح ليس في صحيفة فنية، ولكن مع فنجان شاي وسندويتش الإفطار