السلام عليكم
أنا امرأة عازبة في الأربعين من العمر....
لدي عمل أقوم به ونشاطات مختلفة أملأ بها وقتي ولا يوجد عندي مشكلة في وضعي بدون زواج
إلى أن حدث ذات يوم أن أضافني أحدهم على الماسنجر بعد أن قرأ مشاركتي في موقعكم ومن يومها بدأت رسائل الإعجاب رغم أنه صرح لي أنه متزوج وزوجته سيدة محترمة لكنه شعر أنه يحبني لعدم اهتمامها به
وكنت أحاول دائما أن أعيده إلى الصواب لأني لا أقبل أن أرتبط بمتزوج... ليس تكبرا مني لكن كي لا أخرب على امرأة أخرى...
وبقي الرجل متعلقا بي رغم صدودي وهو يطلب مقابلة أهلي ولكن شرطه ألا تعلم زوجته بالأمر بداية ثم بعد الزواج لا يهمه إن علمت أم لم تعلم...
أنا أشعر أن قلبي معلقا به.... وخاصة أني بالطبع أشعر بحاجتي إلى رجل غريزيا ونفسيا وعمري يصعب أن أجد شخصا لم يسبق له الزواج.... وخاصة أن هذا الرجل يحبني بالتأكيد لما ظهر منه من صدق ورغبته بالتقدم لي....
وقد قابلته واقعيا ولكني ما زلت مترددة.......
هل أكتفي بعلاقتي معه بالشات أم أكمل المشوار وشكرا
30/11/2025

رد المستشار
أختنا الكريمة أعتقد أن اختيار أن تكملي علاقتك معه بالشات هو اختيار مرفوض، لأن العلاقة معه لن تتوقف أبدا عند حد الإعجاب، فكما تعلمين أن العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة هي علاقة مغناطيسية انجذابية تتقدم من نقطة إلى النقطة التي تليها بسرعة ولا يمكن إيقافها عند حد البراءة أبدا. مهما حاول الطرفان ذلك.
لذلك أعتقد أنك أمام اختيارين: الأول هو قطع العلاقة معه نهائيا.
والثاني هو الزواج به.
لا شك أن الاختيار بيدك ولكن مهمتي الآن هي فقط أن أوضح لك سلبيات وإيجابيات كل اختيار .
فالاختيار الأول سلبيته: أنك ستمرين بمرحلة طويلة من الألم قد تمتد شهورا ثم بعدها تعودين لحياتك القديمة دون زواج.
وإيجابيته: أنك ستحافظين على استقرار حياتك دون أمواج هادرة أو رياح أو أعاصير زواج محفوف بالمخاطر.
أما الاختيار الثاني: فإن سلبياته هي أنك سوف تدخلين تجربة زواج مليئة بالمشاكل وغير مضمونة لأن الرجل ربما يتركك إذا وقع تحت ضغط من زوجته أو إذا اكتشف بعد قليل من الوقت أنك بك عيوب كما أن لزوجته عيوبا وبالتالي لا يندم أو تراجع عن زواجه بك أو يكمل زواجه بك ويصبح عليك التأقلم على وجود امرأة أخرى في حياته.
وأما الإيجابيات فهي أن يكون في حياتك رجل يلبي الاحتياجات الغريزية والنفسية التي تتحدثين عنها.
يظل الاختيار بيدك لأنك أنت وحدك القادرة على معرفة أي السلبيات تستطيعين تحملها والإجابة هنا تختلف من امرأة لأخرى فابحثي عن إجابتك.