مساء الخير
حبيبي مدمن على الحشيش والكحول. نحن معًا منذ شهرين تقريبًا، وخلال هذه الفترة كان وجوده معي متقطعًا. في بعض الأيام يكون بخير ولا يدخن أو يشرب أبدًا، وفي أيام أخرى عندما يكون متوترًا، يختفي تمامًا ويستمر في التدخين والشرب.
نتخاصم كثيرًا خلال تلك الفترة. أحاول أيضًا أن أجعله يتوقف عن الشرب، لكنه يعدني بذلك ولا يتوقف أبدًا. نحن مختلفان ثقافيًا، لكنني أحبه.
الآن يريد أن يتقدم لخطبتي ويقابل والدي، لكنني أخشى أن تسوء الأمور إذا تزوجنا، فسيستمر في الشرب والتدخين لأن الزواج مليء بالضغوط على أي حال.
أعتقد أيضًا أنه قد يتوقف بعد الزواج؟ لا أعرف.
لا أعرف ماذا أفعل، هل أستمر أم أتوقف؟
28/12/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "بانسيه" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية يجب أن تعرفي أن المدخن قبل الزواج قد يصبح مدمنا لأكثر من النيكوتين بعد الزواج وقد لا لكنه لن يتوقف عن التدخين لأنه تزوج أو لأنه وعد حبيبته أنه سيتوقف عن التدخين بعد الزواج.
حبيبك أيضًا ليس مدمن تدخين سجائر فقط وإنما تعداه إلى إدمان الحشيش والكحول وكلاهما لا يصبح المستخدم مدمنا له إلا بعد فترات طويلة من الاستخدام اليومي المتكرر، وإذا وصل الحال بشخص إلى إدمان هذين النوعين من المخدرات فمعناها أنه يدوام على الشرب والتدخين يوميا منذ سنوات وهذا يعني أن شخصيته الآن اكتسبت صفات شخصية المدمن.... (الكذب والمراوغة وفقدان الإحساس بالمسؤولية..... إلخ)
إذن فاعتقادك أنه قد يتوقف بعد الزواج هو اعتقاد ساذج إلى حد بعيد، والأهم من ذلك أن حبك له لن يستطيع الصمود طويلا مع الأسف، ما يجب عليك الآن هو أن تستعدي للرحيل من حياته وأن تخرجيه أنت بإصرار من حياتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.