السلام عليكم
أنا وصديقتي، كل شيء كان جميلًا، حتى تلك الليلة قبل بضعة أيام كنا نمزح كالعادة، نسخر من بعضنا البعض، لكن كانت هناك دائمًا خطوط حمراء، أشياء لا يجب أن نمزح بشأنها، لكنني تجاوزتها، لن أقول "هي كانت مجرد مزحة"، لا، كان شيئًا لا يجب أن أمزح بشأنه أبدًا.
لديها جلوكوما في عينها (عمى أزرق في العين)، وقد تعرضت للتنمر بسبب ذلك من الجميع، حتى أفراد عائلتها، منذ طفولتها، لذا كان الأمر صادمًا بعض الشيء. عندما كنا نمزح، قالت: "نسيت أنك ترى كل شيء مضاعفًا بسبب نظارتك". رددت مازحًا: "أنت ترين نصفين........."
أعلم كم كان كلامي فظيعًا، أشعر بضيق في صدري منذ ذلك الحين، شعور سيء للغاية خلال الأيام القليلة الماضية، ولا أستطيع مسامحة نفسي. لقد جُرحت من الشخص الذي ظنت أنها تشعر بالأمان معه، لقد خنت ثقتها.
حظرتني في ذلك اليوم. حاولتُ التواصل معها، تحدثنا في وقت متأخر من تلك الليلة، وظللتُ أعتذر، فقالت: "لقد اتخذتُ قراري، لكن عليّ أن أكون مستقرةً أولًا لأتحدث إليكِ". احترمتُ ذلك، وانتظرتُ حتى اليوم التالي، فأرسلت لي رسالةً تقول فيها إننا سننفصل، لكن لا يزال بإمكاننا التحدث. كنتُ سعيدًا جدًا لأن الانفصال لم يُحزنني، على الأقل لا تزال موجودة.
لكنها مختلفة الآن، لم تعد تُحبني، ويؤلمني التحدث مع نفس الشخص لكنها لم تعد مهتمة بي. في البداية، كان الألم بسبب أني جرحتها بهذه الطريقة، وما زال الأمر يؤلمني، وربما يؤلمها أيضًا، لكنها على الأقل سامحتني.
الآن، الألم هو عدم استعادتها، ربما لا يجب أن أطلب ذلك بعد ما فعلته، لكن فكرة الانفصال بسبب رسالة واحدة لعينة تجعلني أشعر "لو فكرتُ ولو لثانية واحدة، لو لم أرسلها". وعدتُ نفسي أن أتغير، سأُصلح طريقة مزاحي وكلامي. وأعلم أنه ليس من حقي أن أستعيدها، لكنني أريدها، ما زلت أحبها.
هل من الممكن أن تتعافى مما حدث وتعود مهتمة بي؟
وربما يقول البعض إنك كنت ترد على نكتتها، لا، عندما نكتت عني لم يكن الأمر يتعلق بصدمة مررت بها.
27/4/2026

رد المستشار
صديقي
كلاكما تهولان الأشياء
المزاح بين أناس متفاهمين ومتحابين وناضجين لا يؤدي إلى الانفصال أو القطيعة عند تخطي الخطوط الحمراء أول مرة
المزاح أو الفكاهة تساعد البشر على تخطي الصعاب وتحمل المآسي.... لدى كل شخص شيء ما يعتبره مأساة ومواجهة المأساة بالفكاهة هو أمر صحي ومعتاد
أيضا إذا مزحنا فلا يجب أن يكال المزاح بمكيالين مختلفين كأن يكون من حق طرف واحد المزاح والسخرية ولكن ليس من حق الطرف الآخر.... كلاكما يعاني من شيء يتعلق بالنظر وهناك حل جراحي لمشكلتها وربما حل آخر لمشكلتك...... ليس هناك ما يستدعي كل هذه الحساسية من ناحيتها وكل هذا الإحساس بالذنب من ناحيتك. لقد اعتذرت وأبديت الندم وهذا يكفي.... تعامل معها كصديقة عادية وليست كحبيب وكف عن محاولة تغيير قرارها المتعسف.... عاملها كما تعاملك
تذكر أنك قلت إن الانفصال لم يؤلمك.... أغلب الظن أنك أقنعت نفسك بأنك تحبها ربما بسبب العين الزرقاء.... ربما شفقة وربما لأن ليس هناك الكثير من الشباب الذين سوف يريدون الارتباط بسبب العين الزرقاء
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب