هل هذه الإفرارزات عادة سرية؟
أنا فتاة أبلغ من العمر20 سنة وأدرس في إحدى الجامعات في الأردن، مشكلتي قبل أن أنام أتخيل أشياء جنسية فينزل بعض الإفرازات، فهل هذا ما يسمى بالعادة السرية؟
وهل يجب أن أغتسل من بعد ذلك؟
وكيف أتخلص من هذه العادة؟
22/10/2011

رد المستشار
أهلًا بك يا "روان" على صفحة مجانين؛
إذا كانت التخيلات لا تحرك عندك شهوة قوية يعقبها هدوء وفتور، وإذا لم يتبع خروجَ الإفرازات هدوءٌ في الشهوة، فإنها مذي نجس يستوجب الوضوء فقط لا الغسل.
وأما إن كانت التخيلات تحدث لديك شهوة شديدة تهدئين بعدها، فالمفرزات التي تهدئين بعد خروجها مباشرة هي مني يجب منه الغسل...، أما إذا أحسست بالهدوء دون خروج شيء فلا غسل عليك.
وأما كيفية الخلاص، فهي تذكير نفسك بأنها ذنب حرمه الله تعالى، وأنها يمكن أن تؤثر على حياتك الزوجية مستقبلًا، وأن تشغلي نفسك بأشياء مفيدة تستحوذ على ذهنك وجهدك، مع الابتعاد عن المثيرات المرئية والمسموعة والمقروءة، والتزام الدعاء بتهوين التوبة عليك...
وهناك ملف كامل عن العادة السرية عند الإناث، وما يتعلق بها على مجانين فارجعي إليه من فضلك.