سري ومستعجل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ طلب الاستشارة سري لأن بياناتي دقيقة أنا فتاة مضى من عمرها 24 سنة، من تونس الطول 155 صم والوزن 49 كلغ، متربصة في مركز تكوين خاص، أنام 10 ساعات في اليوم وشهيتي في الأكل غير منتظمة علاقتي بوالديّ جيدة في الوقت الحالي غير الطفولة لكن هي متدهورة مع أختين لي يكبرنني سناً.
تعرضت لاعتداء جنسي "هتك الستر" في سن 13 دام 6 سنوات لأني كنت أشعر أني متسببة فيه وأستحق ذلك سكت، والدي ضرب أمي أمامي وأنا في سن 4 سنوات وتعرضت للضرب من قبل المعلمات في المدرسة وتحرش جنسي من قبل ابن خالتي.
وفي سن 15 توفي جارنا يكبرني بسنتين وكنت متعلقة به جداً لأنه يجزر أولاد الجيران عن الاعتداء علي والحمد لله على كل حال كنت أرتدي ملابس الأولاد وألعب معهم كما مررت بتجربة جنسية مع فتاة في سن 14 تم تشخيص حالتي بعد نوبة كبرى من الهلع على أنٍي مصابة بالفصام الوجداني في سن 19 بدأت أصرع في سن 20 دام ثلاث سنوات كدواء أخذت dépakine ،risperdale والآن آخذ abilify.
عند الدكتورة .....، والآن أقوم الرقية الشرعية ولم أعد أصرع بفضل الله، لكن أنا متعلقة بفتاة تحت مسمى الحب في الله أخاف أن يكون شذوذا عاطفيا لأني أفكر فيها وأذكر اسمها في داخلي حتى في الصلاة وأستعذ بالله منها وأبتعد عنها مدة ثم أعود إليها.
الآن تأتيني أفكار بالانتحار أو الهروب إلى بلد غربي والتزوج بفتاة ربنا يستر
أرجو التوجيه.
ولكم الشكر
28/02/2013

رد المستشار
انفصال أم فصام ؟ Dissociation vs. Schizophrenia
مناقشة عامة General Discussion
هناك من الاستشارات التي تتطلب الحذر في الفصل فيها هذه الحالة لأخت فاضلة تسعى بكل جهدها للعمل وهذا ما يستحق الاحترام والتقدير. تشير الرسالة إلى وجود:
1- اضطراب فصامي وجداني.
2- الصرع.
3- تاريخ صدمات نفسية واعتداء من الآخرين.
يمكن تفسير كل ذلك بما يلي:
1- قد تكون مصابة بالصرع ونتج عن ذلك فصام وجداني ما يخالف هذا الاستنتاج بداية الصرع بعد الفصام الوجداني.
2- قد تكون مصابة بالفصام ونتج عن ذلك الصرع بسبب العقاقير.
3- قد تكون تعرضت لجرح في الدماغ بسبب الضرب التي تعرضت إليه من المجتمع القاسي الذي تعيش فيه وأدى إلى الصرع والفصام.
4- قد تكون في حالة انفصال مزمن من جراء الاعتداء الجنسي وقسوة البيئة وهذا يفسر أعراض تشبه الفصام ونوبات تشنجية تم تشخيصها بالصرع كذلك يفسر الانفصال الاضطراب الحاصل في توجه جنسي ناتج عن تفتت الهوية الشخصية بفضل جهود مجتمع يدعي الفضيلة والتقوى.
التوصيات Recommendations :
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ تحدثي في هذا الأمر مع طبيبتك النفسية وأنا متأكد أنها ستكون قادرة على مساعدتك في التخلص من جميع الأفكار التي تحاصرك حتى في صلاتك.
٠ قد يتطلب الأمر العلاج بالعقاقير أو علاج كلامي.
وفقك الله ورعاك دوماً.
التعليق: السلام عليكم، أنا صاحبة الاستشارة، فضلاً أريد أن امحي الإستشارة وكأني أجاهر بالمعاصي .
مشكورين، لن أنساكم من خالص دعائي