أحلام ملخبطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أنا شاب إماراتي عمري 20 سنة قريب من إنهاء دراستي الجامعية والتوظف والزواج من فتاة أحلامي وكل حياتي إن شاء الله.
أنا أريد أن أستشيركم بخصوص الأحلام الغريبة التي أحلمها خاصة في الفترة الأخيرة حيث أنها ازدادت من سنتين ربما, وهي أنني أحلم أحلام ملخبطة حيث أن الحلم الواحد قد يحتوي على أكثر من خلفية وأماكن ليس لها صلة ببعضها وأتحدث إلى شخصية ومن ثم تكون شخصية أخرى!!

رد المستشار
صديقي؛
لست أدري لماذا اخترت أن تحكي لنا حلما وهميا بدلا من حلم حدث لك بالفعل.
على أي حال، ليست هناك مشكلة في تداخل الأحلام والأحداث، أحد وظائف الأحلام هي ترتيب المعلومات التي يسجلها العقل الباطن أثناء اليقظة وهي معلومات أكثر بكثير من أن يتابعها العقل الواعي، العقل الواعي لا يستطيع تتبع أكثر من خمسة إلى تسعة أفكار في حين أن العقل الباطن يستقبل عشرة آلاف معلومة في الثانية ويحلل ما بين ثلاثين فكرة في آن واحد ولكن خارج الوعي.
قر عينا يا سيدي واهدأ بالا فليس هناك ما يدعو إلى القلق بشأن أحلامك.. كل ما في الأمر هو أنك من هؤلاء الذين يتمتعون ببعض الوعي والتذكر أثناء الأحلام، من الممكن أيضا أن تقرأ عن "الحلم الواضح"
ويمكنك أن تترجمه عن طريق العم جوجل.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب