زوجة عذراء..
السلام عليكم... أنا فتاة أبلغ من العمر 30 سنة تزوجت منذ عامين تقريباً... وقصة زواجي كانت كالتالي...
تعرفت على شاب من خلال موقع الفيس بوك وتقاربت أفكارنا ووجدنا الراحة في هذا التقارب وظللنا على تواصل إلى أن تعلقنا ببعضنا واعترف لي هو بحبه... وأخبرني أنه يريدني زوجة وطلب أن أرسل له صورتي... جمالي متوسط وهو وسيم جداً فخفت أنا ألا أعجبه باعتباره أجمل مني... فرفضت أن أرسل له الصورة وطلبت منه أن يرسل أهله لخطبتي إن كان جاداً في الزواج...
وفعلاً أعطيته عنوان بيتي وأرسل أهله لخطبتي وأخبر أهله أني زميلته في العمل وأخبرت أهلي بنفس المعلومة التي هي بالأساس كاذبة ..وتمت الخطبة ..ولأني من عائلة محافظة جداً وطبيعة المجتمع عندنا لا تسمح بزيارة الخطيب لخطيبته قبل أن يعقد عليها... طلب أن يراني في مكان عملي وأنا رفضت لخوفي أن لا أعجبه لأنه كما سبق وذكرت وسيم جداً وكنت أرى صوره في الفيس بوك...
وبهذا يكون فعلاً قام بخطبتي قبل أن يراني ..واتفقنا على عقد القران... وعقد القران عندنا يتم في المسجد وليس في البيت... وبعد عقد القران يأتي الزوج لزيارة زوجته والمباركة لها وهنا كانت أول رؤية لنا لبعضنا... وأحسست أنه لم يتقبل شكلي... ولكني كذبت إحساسي ونظراً لأنه أخبر أهله وأخبرت أهلي أني زميلته في العمل فلم يستطع أحدنا التراجع وقمنا بعمل الزفاف ولم يقترب مني طيلة عامين وأخبرني أنه نصدم في شكلي وأني لم أعجبه جرحني هذا الكلام جداً...
وأخبرني أن الكل يتوقع ارتباطه بفتاة بارعة الجمال لهذا هو محرج أن نخرج معاً أمام الناس خشية لقائه صدفة بأحد أصدقائه...
ومن يومها وأنا حبيسة البيت وأنام وحدي في غرفة النوم أتصارع مع جرح تركه لي لا يشفى.....
28/7/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Lojain" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، وإرسالك الاستشارة للموقع.
آلمتني بشدة سطورك ولا أرى أن من الممكن أن يستمر الحال هكذا أكثر مما استمر... كلاكما أخطأ بالتأكيد لكنك تتحملين القدر الأكبر من الخطأ.
لابد أن تطلبي منه أن تتحاورا حول ما ستفعلانه آجلا أو عاجلا؟ هل هو مثلا سيتسامح ويرضى بإكمال حياته معك؟ ماذا ينتظر؟ لقد كذبت وكذب وحاول رؤيتك ولم تمكنيه... ثم كانت الصدمة... ومضى عامان كاملان ثم ماذا؟
إما أن يقرر الرضا بقدر الله أو أن يقرر الانفصال وعسى ربنا أن يرزق كلا منكما من سعته ما هو أفضل...
أنتظر أن تفاتحيه وتخبريني بالنتيجة وأهلاً وسهلاً بك دائماً على مجانين فبالتطورات تابعين .
التعليق: أنتي أخطئتي .. خطأ كبير أدى به للأسف أنه يفقد الثقة فيكي.. كان لازم تكوني واثقة من نفسك وتخليه يشوفك قبل القيام بأي خطوة للزواج .. كان ممكن يشوفك أحسن بنت في الدنيا لو أنتي سبتيه يحكم على مستوى جمالك .. الشكل مش كل حاجة في رجل بيعجب بست قبيحة ويحبها ويعشقها ويموت فيها لمجرد شخصيتها ومستوى تفكيرها وطموحها مش بشكلها والدين قال الزواج قبول ..
بدلي الأدوار لو هو اللي عمل كدا.. موقفك هيبقى أيه ؟ هتقولي خدعني وغشني و..و ..و..و .. ديننا حسمها تنكح المرأة لمالها وجمالها واظفر بذات الدين ..
هو فقد فيكي الثقة ومش لاقي فيكي الست اللي بيحلم بها بدليل أنك عايشة سنتين في بيت زوجية ومش لافتة نظره لكي كزوجة " لم يلتفت لي كزوجة طيلة عامين" مستنية إيه ؟ سنتين مش بيقرب لك ولا عارف يثق فيكي .. ما بني على باطل فهو باطل .. عجلي أنتي بطلب الطلاق .. وعززي ثقتك بنفسك وطوري من نفسك وشخصيتك خلي اللي يعجب بكي يعجب لعقلك وبس مش لشكلك..