ابن 17 مع سيدة الأربعين : احتمال الإيدز ؟
الوسواس الشاذ والغربة عن الذات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شاب عمري 18 سنة توقفت عن الدراسة قبل 3 سنوات بعد وفاة والدي وقبل 8 أشهر أتاني شعور شعرت بنوبة هلع خفيفة واستمرت معي حوالي شهر إلى أن أصبحت لا أشعر بشيء غير الحزن ولا أشعر بجسدي وكأنني روح ميتة في جسد حي وأشعر وكأنني منفصل عن ذاتي وكأنني شخص آخر غير الذي كنت عليه وكأنني في غربة عن ذاتي وشلالات من الآفكار المبعثرة كيف أصبحت هكذا هل سأبقى طوال حياتي هكذا
وأيضاً أشعر بثقل في رأسي ودماغي كأنه توقف عن العمل وأشعر كأن الناس كلها تلومني وأنا أيضا ألوم نفسي ولا أقدرها وأصبحت أكره الجميع وحتى نفسي ورغبتي الجنسية قلت وأصبح عندي ضعف في الانتصاب ومشاعري أصبحت متبلدة أيضا أتمنى منكم الحل ساعدوني فحياتي أصبحت جحيم
وكما تأتيني وساوس تقول أنني مثلي الجنس فأشعر وكأنني مثلي الجنس فأغضب !!
وكلما رأيت شخصا ينظر إلي أقول هل يظنني مثلي؟.
5/10/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الأعراض التي تصفها هي أعراض اكتئاب جسيم بدأ معك بنوبة هلع -كما قلت- أو ما يشبهها ثم بعد ذلك استمر عرض اختلال الإنية الذي كثيرا ما يكون واحدا من أعراض نوبات الهلع، كما أن متلازمة اختلال الإنية تبدل الواقع كثيرا ما تبدأ بنوبة هلع، إلا أن ما وصلت إليه الحالة الآن هو بوضوح أعراض الاكتئاب الجسيم إضافة إلى أعراض القلق والتوتر.
وأما وسواس المثلية فليس إلا كمن يصطاد في الماء العكر... مستغلا فرصة ضعف كيانك النفسي بسبب الاكتئاب... والمشكلة أنك رغم معرفتك بكونه وسواسا ألا أنك تشعر أنك مثلي فتتضايق ليس هذا وحسب بل أنت أيضًا ترتاب في من ينظر إليك هل ينظر لأنه يظنك مثليا ؟..... هذا التصريح يحتاج إلى استيضاح منك لمعرفة ما تعنيه فعليا بهذا التفاعل المعرفي والشعوري مع ما تعرف أنه وسواس (أي كذب).
حالتك الحالية لا يمكن معها الانتظار دون علاج وبالتالي عليك أن تطرق باب أقرب طبيب نفساني للحصول على التشخيص والعلاج، وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .
|
| |
|  |
|