السلام عليكم
لا أعرف من أين أبدأ، أنا آنسة بلغت 30 عامًا من العمر، لا أفهم مشاعري. قبل عامين، كنت أعاني من أعباء وظيفتي الجديدة، غارقة في كل ما تعلمته، والأشخاص الكثيرين الذين اضطررت للتعامل معهم، كلٌّ منهم من خلفيات مختلفة. خلال تلك الفترة العصيبة، التقيت بشاب وسيم شعرتُ بانجذاب نحوه منذ اللحظة الأولى، ولم أكن أعرف سوى اسمه.
ساعدني مرةً في العمل، ولاحقًا، بدأ يتحدث معي أكثر ويقدم لي المساعدة باستمرار. بطريقة ما، كان دائمًا يُسهّل الأمور. مع ازدياد مرات حديثنا، اكتشفتُ أنه أصغر مني بسنتين، ومن خلفية مختلفة تمامًا. كنا نذكر فارق السن، ورغم أنه بدا صغيرًا، إلا أنه كان بمثابة تلميح بين الحين والآخر إلى أننا لا نستطيع أن نحمل مشاعر تجاه بعضنا البعض. لكن، كان من الواضح أننا نحمل مشاعر تجاه بعضنا البعض منذ اليوم الأول، حتى لو لم نُعلنها. كانت المشاعر قوية لكنها مُطمئنة. ثم في أحد الأيام، اعترف لي بإعجابه بي، فأصبتُ بالذعر. لم أعرف كيف أتعامل مع الأمر. عرض عليّ على الفور التحدث مع والدي لأنه كان متأكدًا من مشاعره. وأراد علاقة جدية.
صدمني يقينه. كنت سعيدة معه، لكنني لم أفكر مليًا. مع ذلك، أخبرت والديّ. شعرا بخيبة أمل - كيف لي أن أختار شخصًا أصغر سنًا، يُنظر إلى دوره في العمل على أنه أقل مني؟ خاصة في مجتمعنا، حيث لا يُقبل هذا بسهولة. الاثنان رفضا، وخشيت أن يشعرا بمشاعري الحقيقية، وأخبرته أن سبب الرفض هو صغر سنه ولابد أن نتوقف عن التحدث كما في السابق.
كان وقتًا مؤلمًا لكلينا. بكينا كثيرًا وسألنا عن أحوالنا بين الحين والآخر. حاول المضي قدمًا، ووجد فتاة أخرى، وتركها ثم عاد إليها في النهاية. ربما لم يستطع أن يكون وحيدًا.
حتى الآن، يرسل رسالة كل شهر ليسألني عن حالي. أرد عليه بإيجاز، ويتمنى لي كل خير. أحيانًا ينشر أغاني حزينة عن حب قديم، ثم ينشر في الوقت نفسه صورة مع شريكته الحالية. لا أفهمه - ولا أفهم نفسي.
كان عقلي يعلم أنه ليس الخيار الصحيح، لديه عيوب، بل كثيرة - لكنه عيّن قلبي محاميًا له دون أن أشعر وكأن لا أحد سيحبني مرة أخرى،
والوقت يمضي بسرعة.
13/05/2025

رد المستشار
شكراً على استخدامك الموقع.
نهاية رسالتك غير بدايتها حيث تنتهي بأن لديه عيوبا كثيرة ومرتبط بآنسة أخرى.
من الشائع أن يشعر الشخص بالارتباك عندما يتعلق الأمر بالمشاعر والعلاقات، خاصة عندما تكون الأمور معقدة مثل حالتك وفي المجتمع الذي تعيشين فيه. رغم ذلك أن هناك مستوى كبير من الاتفاق بينكما، وقد مررتما بتجربة عاطفية قوية وهذا يفسر قوة المشاعر من الطرفين. عند هذا المنعطف
حاولي التفكير بعمق في مشاعرك. لماذا انجذبتِ إليه في المقام الأول؟ وما الذي جعلك تشعرين بالتردد حيال العلاقة؟ من المهم أن تكوني صادقة مع نفسك. ولا أحد يستطيع الإجابة على هذه الأسئلة سواك.
احرصي على أن تكوني واضحة وصادقة في ردودك، عند التحدث معه. إذا كنتِ لا تزالين غير متأكدة من مشاعرك أو المستقبل، من المهم أن تكوني صريحة بشأن ذلك مع نفسك ومعه.
هناك الحاجة إلى تعزيز ثقتك بنفسك وسعادتك بشكل مستقل عن العلاقة. قد يساعدك ذلك في الشعور بالأمان داخليًا، وتقليل القلق بشأن المستقبل. وفي النهاية تذكري أن هذه تجربة وهناك تجارب أخرى في المستقبل، وهناك خيارات أخرى متاحة لك.
وفقك الله.