مساء الخير عليكم
بدأتُ العمل سنة ٢٠٢٥ وأنا أعرف قيمتي جيدا، وكنت قد شعرتُ أنني شُفيت تقريبًا من حزن فقدان أحد أفراد عائلتي. ثم التقيتُ برجل. كان يُتابعني برسائل يومية، مُعربًا عن إعجابه بشخصيتي وكم كنتُ محبوبة.
سرعان ما أراد مقابلة عائلتي، لكنني طلبتُ الانتظار. قلتُ لنفسي: "انتبهي، لا يمكنكِ تحمّل صدمة أخرى". مع ذلك، اخترتُ أن أُعطي الحب فرصة.
بعد شهرين من الحديث، انفتحتُ عليه بشأن صدمتي الماضية والحزن الذي كنتُ أعاني منه خلال العلاج. لم ير سوى الجانب المُبهج مني - كيف أدعم الآخرين وأنشر الإيجابية. تقبّل ألمي، بل وطلب الانضمام إلى جلسة لفهم العلاج بشكل أفضل.
هناك، علم أنني أعاني من اضطراب ما بعد الصدمة وأتناول دواءً لا يؤثر على الحمل. كان حلمه الأكبر هو الأبوة، لذلك فعلتُ كل ما في وسعي لطمأنته - أرسلتُ له أبحاثًا ومقالات، وشجعته بلطف.
في النهاية، تمت خطوبتنا، مع أنه ضغط عليّ للتوقف عن تناول أدويتي من أجل "خططه المستقبلية". شعرتُ وكأنني أصبحتُ معالجته، أرشده خلال التوتر وأُعلّمه كيف يُحبني ويُدير حياته بهدوء. حتى أنه قال إنني أساعده على التحسن.
لكن بعد 3-4 أشهر، بدأت تظهر بعض الخلافات. تشاجرنا بسبب قلة مكالماته الهاتفية - كان يُراسلني فقط. أصبح يشعر بعدم الأمان، ويُسيء فهم منشوراتي وكلماتي، مُفترضًا أنني أنتقده. أنا تم توضيح الأمر، لكن قبل أسبوع، أنهى المكالمة فجأة عبر واتساب. صُدمتُ وحاولتُ التحدث، لكنه قال للآخرين إنني "مبالغة" و"مستقلة جدًا" لدرجة يصعب عليه إسعادها.
كلماته آذتني بشدة. لطالما كنتُ شخصًا موثوقًا به وقويًا عاطفيًا. أثق بالله ليحفظ سلامي، ولم أكن أطلب شيئًا مُبالغًا فيه - مجرد صديق، شريك حياة ثابت يرافقني.
على الرغم من كل شيء، أنا فخورة بنفسي.
أنا ممتنة لله لأنه علمني درسًا قويًا عن الحب والشفاء وقوتي.
19/8/2025

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع ومشاركة روايتك التي تعكس رحلة شخصية مهمة ومؤثرة في البحث عن الحب والشفاء. لا يستطيع الموقع التعليق على اضطرابك النفساني وما إن كان اضطراب كرب ما بعد الصدمة أو اضطراب الحزن المطول أو غيره.
السطور تعكس آنسة فخورة بنفسها ومخلصة لقيمها واحتياجاتها الخاصة، حتى في وجه الضغوط والتحديات. يبدو أنك تجاوزت الكثير وتعلمت دروسًا قيمة عن الحب والعلاقات والصحة النفسية.
من الطبيعي أن نشعر بخيبة الأمل عندما لا تسير الأمور كما نرغب، لكن من المهم أن تحافظي على قوتك الذاتية وتستمري في المضي قدما. الحب الحقيقي ليس مجرد كلام عذب وإنما يتطلب الفهم والدعم والاحترام المتبادلين.
ما حدث مجرد تجربة، وما أكثرها في حياة الإنسان ولديك الآن فهم أعمق لما تبحثين عنه في شريك الحياة، ويمكن لهذا أن يكون دليلك في المستقبل.
استمري في الثقة بنفسك ودعم ذاتك، والله يعينك على العثور على الشخص الذي يقدرك حقًا ويشاركك رحلتك ومواجهة التحديات.
وفقك الله.