مساء أو صباح الخير
أنا بنت 29 سنة دائمًا ما أكون الحبيبة، لكن ليس الزوجة أبدًا...... وهذا يؤلمني. كان لديّ رجالٌ يعشقونني. حبٌّ قويٌّ لدرجة أنه قد يُشكّل مأساةً تُتوّج بجائزة أوسكار. لأنه ينبع من القلب بحتة، وليس من العقل أبدًا...... تشرب وتحتفل. لا أظن أنها تصلح للزوجة. لكن عندما يرون ذلك، يشعرون بشيءٍ ما. لا أعرف كيف أفعل ذلك بالضبط، لكنني أميل إلى إثارة مشاعر قوية في الآخرين، وقد أحببتُ ذلك في نفسي، وأستمتع به.
لكن ينتهي بي الأمر فقط مع رجالٍ ممزقين بين أن يُحبوني من كل قلوبهم، وعقولهم التي ستمنعهم دائمًا عندما يتعلق الأمر بذلك...... وليس الزوجة أبدًا. وقد تمزقتُ أنا أيضًا. إنه لأمرٌ مؤلم. ربما يكون العار هو الشعور الذي أكرهه أكثر من أي شيء آخر. أُدمر نفسي محاولةً الهروب منه، ولا أنجح أبدًا.
أعلم أنني بحاجة إلى التغيير، لكنني لا أريد ذلك حقًا. لا أفهم لماذا عليّ ذلك. أنا فقط أحب نفسي كما أنا، لأنني......... أعرف ما أنا عليه، وأعرف قلبي. وأنا أيضًا على الجانب الجامح قليلاً، هل هذا سيء للغاية؟ حاولت التظاهر. شعرت وكأنني أختنق. حاولت تقليص نفسي ولكن يبدو أنني لا أستطيع فعل ذلك. حاولت أن أكون أكثر ذكاءً ولكنني أكره الاضطرار إلى التفكير كثيرًا قبل التصرف.
أعلم أنني بحاجة إلى التغيير، ولكن من أجل الآخرين؟ من أجل قبول معين أو حب مشروط؟ أتوق إلى ذلك، ولكن ليس بما يكفي لجعلني أقل صدقًا مع نفسي. وبغض النظر عما يخبرني به عقلي بخلاف ذلك، فقد أحببت نفسي دائمًا وامتلكت الكثير من الكبرياء. لذا أعتقد أنني انتهيت من الاعتذار بعد الآن. لكل رجل لم يستطع التعامل مع شيء حقيقي كهذا، أعلم أنني سأكون دائمًا هناك، في الجزء الخلفي من عقلك.
وإذا لم يكن الزواج عن شخص يحب الظلام فيك قبل النور، فهو ليس لي. يمكنك التحكم في العالم كله ولكن ليس أنا، ليس حقًا على أي حال.
أنا أخيف الناس، لكنني لا أندم على ذلك. سأفعل هذا من أجل نفسي.
17/6/2026

رد المستشار
صديقتي،
الزواج لا ينبغي أن يكون غايةً، وإنما هو بداية.
لا تُغيِّري من نفسكِ من أجل الزواج، أو نيلِ رضا شخصٍ أو أشخاص... يجب أن تكوني حقيقيةً، وأن تكوني ذاتكِ. إن أردتِ التغيير لنفسكِ فهذا حقُّكِ، وهو أمرٌ جيد. ما التغيير الذي تريدينه لنفسكِ بمحض إرادتكِ؟ وما التطور الذي يناسبكِ ويناسب رغباتكِ؟ ولماذا تريدين هذا؟
هناك من سيريدكِ كما أنتِ، ولكن لا يمكنكِ الحياة بطريقة البحث عنه... الطريقة المثلى هي أن تسألي نفسكِ: كيف سأكون؟ وبماذا سأشعر إذا ما تزوجتُ برجلٍ يحبني كما أنا؟
اختبري هذا الشعور يومياً لكي تعرفي ما إذا كان حقيقةً مناسبةً لكِ، أم مجرد اعتقادٍ يؤدي إلى شعورٍ مؤقت. وفي الوقت نفسه، مارسي حياتكِ وهواياتكِ واهتماماتكِ؛ فسوف تلاقين من يناسبكِ أثناء ممارسة ما تحبين.
من ناحية أخرى، عليكِ تحديد مواصفات شريك الحياة المثالي لكِ؛ ما هواياته واهتماماته؟ ما الأماكن التي يتردد عليها؟ وهل هي أماكن تترددين عليها أنتِ أيضاً؟ هل تشاركينه الهوايات والاهتمامات والأفكار والتوجهات؟
اختبري هذه الأفكار قبل التفكير في الزواج، أو في سبب خوفهم من زواجكِ.
وفقكِ الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.