إغلاق
 

Bookmark and Share

قصاقيص مجانين25 ::

الكاتب: أ.د وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 13/05/2009


أرسلت حليمة سمير أبو حطب (21 سنة، طالبة علم نفس، فلسطين) تقول:

السلام عليكم أشكركم كتيييييييييييييييييييييييييييير وأتمنى منكم المزيد

22/4/2009

ومن د.عبد الله محمد القرني (43 سنة، المملكة العربية السعودية، مشرف تربوي) يقول:

شكر وتقدير وتواصل
أشكر لكم جهودكم وقد اطلعت على اهتماماتكم ويسعدني التواصل معكم في الرد على الاستشارات حيث أعمل مستشار أسريا وتربويا في موقع المستشار ولكم مني جزيل الشكر.

24/4/2009

كما أرسل محمد بيلوش يقول:

الدكتور الفاضل وائل أبو هندي، المحترم
شكرا على ثراء موقعكم الإلكتروني، ولي سؤال أتمنى أن أعرف وجهة نظركم حوله وجزاك الله خيرا
في المغرب رجل متدين، حسن الخلق، يعالج بالقرآن والروحانيات... وبواسطتها يستطيع أن يعالج مريضا بالصرع عن بعد، ولو بالهاتف ومعلومات قليلة.

والذي يشفع للرجل بشكل محير، أنه في برامج إذاعية طلب حالات للتطبيق، ووعد بأسبوع للعلاج على الأكثر، وبعد ذلك كانت ردود أصحاب تلك الحالات إيجابية.
ما وجهة نظركم سيدي في هذا النوع من العلاج؟
مع أسمى الشكر والتقدير.

29/4/2009

وأرسلت هدوء الليل والقمر (21 سنة، طالبة، مصر) تقول:

استفسار
شكرا لجهودكم وجزاكم الله خيرا بإذن الله
عندي استفسار بعد إذنكم هل دكتور وائل بيعطى محاضرات في طب طنطا أو بيكون موجود في مستشفى الطب النفسي في طنطا لو بيكون موجود ممكن أعرف متى للأهمية من فضلكم.

5/5/2009

ومن وائل محمد (37 سنة، مدرس مساعد نيرولوجي، الولايات المتحدة الأمريكية) يقول:

English edition of this site

ASAK
It is my pleasure to be in touch with you
I think it will be more effective if you provide English edition from this site directed to professionals in neuroscience , neurology, psychology...etc
I am ready to participate
Thanks
salam
WM,

الإصدار الإنجليزي لهذا الموقع
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يسعدني أن أتواصل معكم، أعتقد أن إصداركم نسخة إنجليزية من موقعكم هذا موجهة إلى المتخصصين في العلوم العصبية وعلم طب الأعصاب وعلم النفس....
أنا شخصيا جاهز للمشاركة....
شكرا
سلام

WM

7/5/2009

ومن سوسن عمر (39 سنة، صحفية، مصر) تقول:

أتمنى أن تسمح لي بالتدوين على الموقع

د وائل ألف تحية على الموقع نصفهم أرسلهم بصفتي الصحفية فقد أفادني الموقع جدا في فهم الكثير من الموضوعات التي أحتاج إلى فهمها لأكون أكفأ في عملي كمحررة طبية ونصفهم الثاني بوصفي مجنونة سابقة وأنا أعني بمجنونة المعنى الدارج وليس المعنى القرآني الكريم فأنا أعالج من الاكتئاب منذ ثلاثة أعوام وتؤكد طبيبتي أنني لا أستطيع أن أتوقف عن تعاطي الدواء وبهذين الصفتين ألتمس منك أن تعطيني مدونة ربما تساعدني على تجاوز محنتي الصحية وقد تلقي بظلال مختلفة قليلا على الموقع
مجنونة سابقة

8/5/2009

ومن سوري (30 سنة، مدير، سوري) يقول:

تسجيل

أنا معجب جدا بموقعكم وأتمنى أن أستطيع التسجيل فيه لأبدي أرائي ولكني لم أجد خانة للتسجيل...
أرجو التوضيح ولكم جزيل الشكر والاحترام.

8/5/2009

ومن Mahdi Sheekh Cabdi :

منذ أن تعرفت علي هذا الموقع الرائع ووجدت فيه ضالتي عن أحوال المجانين عكفت عليه.
أنا شاب صومالي أدرس الجامعة المحلية في جمهورية صومالاند شمال الصومال.
قبيل شهور مضت حاولت تأليف كتيب صغير جد مكتوب باللغة المحلية الصومالية والذي تحدثت فيه عن أحوال المرضي العقليين في داخل الصومال ومن اليوم فصاعدا أريد أن تمدوا يد العون لأن أتعاون معكم، فشكري وتحيتي وكل الاحترام والتقدير لأعضاء هذا المنتدى والذين أصبح قولهم "إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا"

كلكم تعرفون الصومال ذلك البلد العربي المسلم الإفريقي والذي تبلغ نسبة المسلمون فيه 100% "مائة بالمائة", لا يوجد في هذا البلد ما يسمي بالأقليات المسلمة, أنا شاب من أبناء تلك الأمة الإسلامية ولكن الصومال شأنها كشأن غيرها في فلسطين والعراق وأفغانستان ظلت تكافح الاستعمار وما أن استقلت من هذا الاستعمار الأجنبي وودعته حتى فوجئت بأن الكفر الأجنبي.....

تلك هي الكلمات التي أريد أن أبدأ بمقالاتي التي أريد أن أخبر إخواننا في البلدان العربية. وخاصة أحوال المجانين الذين يتجولون في الطرقات وإذا هم يفاجئون بقذائف الهاون.... تلك هي بداية مأساتهم... فتابعوا معنا....

مهدي الشيخ من هرحيسا

9/5/2009

ومن نور (21 سنة، طالبة، الجزائر) تقول:

أطلب من حضرتكم مواضيع في تخصص علم النفس العصبي، وأهم الاضطرابات المتعلقة بالجهاز العصبي...
ولكم جزيل الشكر على هذه المساحة التعليمية المفيدة والراقية.

10/5/2009

الابنة العزيزة حليمة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وألف شكر على شكرك هذا وتمنياتك الطيبة لمجانين... نحن في انتظار إسهامك معنا يا حليمة..... أهلا وسهلا بك

أهلا وسهلا بك يا دكتورنا الفاضل "عبد الله محمد القرني" يسعدنا كثيرا تعاونكم معنا... وسلام منا لفريق العمل في موقع المستشار فهو موقع رصين هادف غني المحتوى ثري الأهداف.. شكرا لك وإلى تواصل قريب.

أشكرك شكرا جزيلا على ثنائك الطيب يا أخ محمد وأهلا وسهلا بك على مجانين، موضوع الاستعانة بالقرآن في العلاج هو أمر ملتبس ومتداخل وما يزال قيد الدراسة من طرفنا وما لدينا فيه قلناه في كثير من الصفحات على هذا الموقع ويمكنك أن تجد ارتباطات لمعظم المفاهيم المتعلقة بالموضوع من خلال الارتباطين التاليين:
العلاج بالقرآن من راحة سلبية إلى طمأنينة وجودية
توصيات مؤتمر العلاج بالقرآن بين الدين والطب

وأما الصرْع وعلاجه عن بعد فمسألة تفوق تصوري كطبيب نفساني... ولا أستطيع إبداء أي رأي بشأنها إن كانت ممكنة الحدوث إلا بعد إخضاع الأمر للبحث العلمي التجريبي... أهلا وسهلا بك.

الابنة العزيزة "هدوء الليل والقمر"..... أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، يبدو أنك لم تركزي في قراءة السيرة الذاتية لي فأنا أعمل في جامعة الزقازيق وليس جامعة طنطا... وأحيانا أكون موجود في جامعة طنطا لحضور مناقشة رسالة علمية أو امتحانات..... أي أنني سأكون مشغولا يا ابنتي، وبالتالي أهلا وسهلا بك هنا في قسم الطب النفسي بمستشفيات جامعة الزقازيق أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء، والأربعاء من كل أسبوع.

الابن العزيز وائل أهلا وسهلا بك على مجانين في إصداره العربي وإن شاء الله قريبا في إصداره الإنجليزي... يدنا على كتفك يا وائل بماذا تستطيع أن تساعد يا ولدي؟ نحن محتاجون إلى جيش من المترجمين المتخصصين لترجمة ما مضى من مجانين وما يستجد يوميا في عدة أبواب... بماذا تستطيع أن تساعد يا ولدي؟

الأستاذة الفاضلة سوسن عمر أهلا وسهلا بك على مجانين وألف ألف شكر على النصف ألف تحية الأُوَل... وألف ألف شكر على النصف ألف التالي...... وكم يسعدنا أن يتجمع لدينا من يسعدهم أن يكونوا مجانين.
لا أدري ماذا تقصدين بجزء للتدوين؟
التدوين على مجانين يكون من خلال هذا الإيميل Maganin@maganin.com أرسلي كل ما تريدين نشره...
أهلا بك.

الأخ العزيز "سوري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك... لا أدري ماذا تقصد بخانة التسجيل؟ التسجيل في مجانين يكون من خلال المنتدى وهذه الصفحة تحديد.... فهل هذا ما كنت تبحث عنه؟... أهلا وسهلا بك.

الابن العزيز مهدي أهلا وسهلا بك على مجانين من بلدٍ نحبه ونحب أهله ونسأل الله أن يعينهم على مآسيهم المستمرة منذ ما يقارب عقدين من الزمان.... يبدو كلامك مضطربا بعض الشيء يا مهدي وأحيانا لا تكمل الفكرة التي تبدأ..... على كل نحن على أتم استعداد للتعاون معك ومساعدتك كما نرحب بأسئلتك ونرحب بمعلوماتك عن أحوال المجانين في الصومال.

الابنة العزيزة نور أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وألف شكر على شكرك وتمنياتك الطيبة لمجانين... لست أدري ماذا تقصدين بأنك تريدين مواضيع في علم النفس العصبي وأهم الاضطرابات العصبية... هذا يا نور هو المعروض على مجانين فتصفحيه... أم أن لديك طلبا آخر؟

واقرأ أيضًا:
بدلا من الغضب....ردٌّ بالعقول/ أقصى؟ حدود الوسوسة! ربما3/ ليه مش بتمسك إيدي مشاركة2/ جرى إيه يا ((بابا))؟ زعيم عربي تقولش؟!!/ ساخن من لبنان:بيروت دمشق القاهرة/ ساخن من لبنان الأربعاء 24-8-2006/ ساخن من لبنان الثلاثاء 22-8-2006/ ساخن من لبنان الاثنين21-8-2006/ ساخن من لبنان الأحد 20-8-2006 / ساخن من لبنان السبت 19-8-2006 / من قلب لبنان الصامد ساخنا لا بارد / الطريق من دمشق إلى بيروت/ إعادة إعمار لبنان واجبةٌ لكن كيف؟/ ساخن من لبنان أخيرا دمشق... أخيرا / يا سلام على لبنان / لبنان لماذا؟ وفلسطين والعراق لا؟ مشاركة/ هكذا لبنان يمنحنا نصرًا ... لا نستحقُهُ!/ مستشارو مجانين المجد للمقاومين/ المارد الذي.... بعيدًا عن النزال/ شكرا منظمة الصحة وفي انتظار المزيد/ تحيا كوريا الشمالية: يحيا حزب الله  / شيزلونج مجانين: نوم في غير وقته / شيزلونج مجانين: لأي حدٍّ نعبدُ الصورة؟ / مدونات مجانين إجابة السؤال استدراك! / مدونات مجانين (5): إجابة السؤال! / مجتمع يربينا على الإدمان ولا مجتمع الفياجرا؟/ خمس ليالٍ في المنامة السوق والفنادق/ أزمة مكان مشاركة 3 / مقعد في الدرجة الأولى مصر للطيران / في المدارس والبيوت والمواصلات: أزمة مكان/ المرض النفسي دور الإيمان والعلاج بالقرآن/ لماذا سميناه مجانين؟ سؤال الملايين / مدونات مجانين(5) الإسلام هو الحل! / التدخين والكافيين ورمضان/ شيزلونج مجانين الثانية والأربعون/ مجانين على الشيزلونج:ماما.. أنا حامل من بابا! / يوميات مجانين: ماذا جرى يا ترى يا ترى!/ مجانين على شيزلونج: صفعتان وكفى! / شيزلونج مجانين: عن الانتماء / يوميات مجانين رقبتي أم إصبعي؟ / منمنمات مجانين: ريقي ناشف/ ولا تزال المطواة في درجي/ منمنمات مجنونة تعرفي أكتر من المستر يا ماما؟ / إياك من الأدوية النفسية! / التزنيق في المواصلات هل أصبح ظاهرة؟ / يوميات مجانين: في مستشفى الجامعة / تمثيلا لعقلاء مجانين الصعيد: أهلا بك / لم يعجبني عنوان الموقع: عاجب أصحابه / د.وائل والسمنة  / قلت: أحتاج من يقرأ: فشاركوني  / شيزلونج مجانين الأرض بتتكــلم عــربـي / عيد ميلاد مجانين الرابع متابعة./
قصاقيص مجانين3  / مجانين صغيرة متأملة!



الكاتب: أ.د وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 13/05/2009