إغلاق
 

Bookmark and Share

يا مساوئ الصدف.. يا سيادة رئيس الوزراء ::

الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 20/06/2009


اعترافاتي الشخصية: يا مساوئ الصدف.. يا سيادة رئيس الوزراء

تلقيت خبر زيارة المفكر اللبناني الكبير كريم مروة للقاهرة بسعادة وحماس وهو لمن لا يعلم قيمة فكرية عربية كبيرة. ولأني أعلم مدى جمال لبنان فقد صممت أن أبهره بالقاهرة!! قدحت زناد فكري وقررت أن أدعوه مع صديقنا الفيلسوف الدكتور أنور مغيث إلى المطعم الدوار ببرج القاهرة، وماله غرامة صحيح لكن أنا كمان عايزة أفتخر ببلدي (يافضيحتي)، رفعت سماعة التليفون قبل الموعد المنتظر بيومين تجنبا لأية مفاجآت. وفي اليوم الموعود اصطحبت الضيوف الأعزاء إلى برج القاهرة ولحسن الحظ تبين أن ضيفي الكبير لم يسبق له زيارة البرج وقد عبر عن حماسه وسعادته لهذه الزيارة ما جعلني أشعر بالفخر مقدما لأني صاحبة السبق وبراءة الاختراع.

باختصار وأثناء دخولنا للمكان وجدت ما ظننته لأول وهلة لجنة ترحيب إلى أن تبين لي على مهل أنها لجنة طرد!! رجل محترم طويل عريض يرتدي بدلة محترمة جدا يقف على المدخل ويمنع كل الناس والزوار والسياح من الدخول. تستعجبون معي!! السبب بسيط وهو أن برج القاهرة كله كده على بعضه، بطوله كده وبعرضه مغلق لحساب السيد رئيس الوزراء ومعه السيد فؤاد السنيورة رئيس الوزراء السابق (اللبناني أيضا). طبيعي أني حاولت الاعتراض وأنا أحدث نفسي هو أنا طالعة البرج واللا طالعة المحور، ما هو راخر بيتقفل لحسابه، بالطول بقى واللا بالعرض.. مش مهم. قلبي وجعني عندما تذكرت أني كنت موجودة في ذات المطعم في أسوان مع رئيس وزراء دولة عظمي تحترم مواطنيها، توني بلير، فاحترمونا بالمرة، ووجعني قلبي أكثر عندما تذكرت أني كنت في ذات المطعم المزدحم الصاخب مع سعد الحريري في الأردن وعلى ما يبدو أن توارد خواطر قد حدث مع ضيفي الذي أخبرني أنه كان موجودا بنفس المطعم مع رئيس فرنسا ميتران حتة واحدة (هي بالمناسبة دولة عظمى وكان هو رئيسها مباشرة وليس مجرد رئيس وزرائها) ولكني مصرية وفي مصر وعندنا لما الحكومة تأكل الناس ماتاكلش.

كذبوا علي عندما قالوا لي أن إغلاق البرج ليس لدواعي أمنية ولكن لكثرة عدد الضيوف المصاحبين لسيادته، وبكل عبط كان ردي "بس أنا حاجزة.. ومن يومين" ولأول وهلة وبسذاجة تساءلت: المطعم كله؟ جيب من الذي سيدفع الفاتورة المهولة؟ هل يا ترى جيب السيد رئيس الوزراء وهو بالمناسبة ليس رجل أعمال ولم يكن يوما، واللا من جيوبنا؟ لو من جيوبنا يبقى على الأقل كان أولى به أن يتواضع ويتركنا ناكل معاه في ذات المكان... وحندفع برضه!! على العموم تبين لي بسرعة أني أسمع أكاذيب لأن الزحام على الأماكن في المطعم لا يبرر إغلاق منطقة البرج بأكملها بما في ذلك الكافيتريات على الأرض بالضبة والمفتاح. خجلت من ضيفي، وخجلت من تصرف رئيس الوزراء وخجلت من أكاذيب رجاله المكشوفة.

هل أنا في حاجة لأن أقول أني شعرت بالمهانة والغيظ، بل والقرف؟ أنا ضد الفساد واغتصاب حقوق الناس وأسألك، هل هذا فساد أم لا يا سيادة رئيس الوزراء؟ سؤال أسجله لك وللناس في مقالة، في جريدة دون تردد لكي يقول لك السادة المحكومون معي شايفنكم ولن نسكت عليكم.. المحور مقفول لحسابك والبرج مقفول لحسابك والفاتورة في كل مرة على حسابنا، لا أبالغ عندما أقول لك أني ومعي كل شعب مصر ندعو الله أن لا نقابلك أبدا ولا حتى بالصدفة لأن لقاءك عذاب والقرب منك إهانة ومذلة وبهدلة، واسمح لي أن أستعير كلمة الفنان الجميل على الكسار في فيلم رصاصة في القلب والتي قالها للمحضر الذي زار عبد الوهاب ليحجز على عفش بيته.. عفش بيته، أقولها مع كل الشعب.. والناس.. والسياح "نهارنا حيبقي سعيد.. طول ما أنت عننا بعيد"....!

اقرأ أيضاً:
اعترافاتي الشخصية: العودة إلى الوطن / اعترافاتي الشخصية يومي في الشوري / اعترافاتي الشخصية: ما يحكمش / اعترافاتي الشخصية: ناس عايزة تفهم / اعترافاتي الشخصية ديمقراطية بال3 / المرأة الإعلامية.. تاريخ أحمله على كتفي / لماذا لا تبيعون الصحف القومية؟ / دولة الأمن والمحتسبين الجدد / اعترافاتي الشخصية الإسلام دين المساجين / اعترافاتي الشخصية شجاعة مودرن / لو كنت محبوبا بين الناس؟ مش مهمروح أكتوبر رحلت أم طفشت؟ / لو كنت محبوبا بين الناس؟ مشاركة / اعترافاتي الشخصية: المسامح كريم.. ولكن / لخبطة العيد في السرير/ وكسبنا القضية يا جدعان / وخرجت حيرتي أشد مما دخلت / اعترافاتي الشخصية: دخل الربيع / اعترافاتي الشخصية: ليس اليوم كالبارحة / اعترافاتي الشخصية: حول بحيرة لومو / راجل جدع وست بتحب الجدعنة / اعترافاتي الشخصية: تراجع دون استسلام / يا دي النيلة يا دي النيلة.. حكومتنا شعاراتها عليلة / اعترافاتي الشخصية: خفة دمه / ماذا لو أصبحت رئيسة للجمهورية؟ / اعترافاتي الشخصية: وبقميص النوم كمان!! / اعترافاتي الشخصية نعيب زماننا / في انتظار عدالة السماء / في رحاب السلطان حسن / مهرجان مسرح تجريبي وبالمصري تخريبي/ اعترافاتي الشخصية: الورقة الصفراء والتلصص / اعترافاتي الشخصية: نظرية الكفاح المبقوق / اعترافاتي الشخصية: الرجال، والنساء والعزوبية / اعترافاتي الشخصية... أبي / اعترافاتي الشخصية: بيروت تاني / اعترافاتي الشخصية: حكايات الدبوس / اعترافاتي الشخصية: الغضب للحق / الرأي الأمين في انتفاضة الإعلاميين / هل نحن خرفنا وبنهيس؟ / أحب أقول للحلو إنت حلو... في الدستور / الحياة لونها مش بمبي خالص / اعترافاتي الشخصية: زمن اللاخنازير / اعترافاتي الشخصية: الشخص المصري / اعترافاتي الشخصية: الحكم الناجح / الأزمة المالية والحرب بين الجنسين / إعترافاتي الشخصية: أوباما جاي / المطلقات سيغيرن وجه العالم.. لماذا؟.



الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 20/06/2009