السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أولا لكم الشكر والتقدير على مجهوداتكم الواضحة والمستمرة، أنا بنت ٢٤ عامًا، أعرف موقعكم منذ كنت في الثانوي وقرأت كثيرا حتى وجدت إجابات جعلتني لا أحتاج أن أسأل، لكنني الآن في منتهى الحيرة لا أعرف كيف يجب أن أتصرف؟؟ لذلك أرسل الاستشارة فأرجو أن توضحوا الأمور لي وتنصحوني.
أنا معجبة برجل في العمل، وأعلم أنه لا يجب عليّ التسبب في مشكلات في مكان عملي، لكنني معجبة به جدًا، مع أن علاقتنا ليست عميقة، لكنني دائمًا أشعر برغبة في التعرف عليه أكثر، لكنني خجولة بعض الشيء، ولا أعتقد أن على المرأة أن تتخذ الخطوة الأولى على أي حال.
هو دائمًا يتحدث معي، ونتشارك في الكثير من التشابهات والاهتمامات، وننسجم. لكنه لا يتخذ أي خطوة، أتمنى لو عرفتُ، هل هذا لأننا نعمل معًا؟ أم أنه غير مهتم حقًا؟
إنه ليس كثير الكلام، لكنه ينفتح معي أحيانًا (في أمور بسيطة لا كبيرة). كما أعتقد أنني امرأة جميلة، أي رجل أعجبت به كان دائمًا يبادلني الإعجاب، أو حتى قبل أن أعجب به، ربما هذا الغموض من جانبه يؤذي غروري؟ لهذا السبب لا أستطيع التوقف عن التفكير فيه ليلًا ونهارًا؟
رأسي سينفجر. أتمنى لو كان يعرف شيئًا. بالمناسبة، سياسة عملنا صارمة جدًا بشأن مواعدة الزملاء
ولكن إذا أراد ذلك فإنه سيفعل على ما أعتقد.........
21/5/2026

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً بكِ، ونشكرك على ثقتك واهتمامك بموقع مجانين.
ما تشعرين به مفهوم جدًا، خاصة مع وجود شخص ترتاحين له فكريًا وتشعرين معه بالانسجام في بيئة يتكرر فيها الاحتكاك اليومي. أحيانًا القرب المتكرر والتشابهات والارتياح في الحديث تجعل المشاعر تنمو حتى دون وجود علاقة واضحة.
لكن يبدو أن ما يُتعبك الآن ليس الإعجاب فقط، بل "الغموض" لأن العقل بطبيعته عندما لا يجد إجابة واضحة يبدأ بالدوران حول الاحتمالات:
هل هو مهتم؟ هل يتردد بسبب العمل؟ هل يراني مميزة فعلًا أم أنه مجرد لطف عادي؟
ومع الوقت، لا تصبح المشكلة في المشاعر نفسها، بل في الانشغال الذهني المستمر بالمراقبة والتحليل ومحاولة الوصول لإجابة مؤكدة. وهذا ما يجعلكِ تفكرين فيه ليلًا ونهارًا وتشعرين أن رأسك ممتلئ طوال الوقت.
أيضًا، أحيانًا الغموض لا يجرح المشاعر فقط، بل يوقظ جانبًا من الفضول أو الكبرياء: كيف لا أستطيع فهم موقفه؟ خصوصًا عندما تكونين معتادة أن تكون الإشارات أوضح مع الآخرين.
لكن من المهم الانتباه إلى أن ليس كل انسجام يعني بالضرورة رغبة عاطفية واضحة، وفي المقابل ليس كل رجل متحفظ يعني أنه غير مهتم. بعض الأشخاص بطبعهم حذرون، خاصة في بيئات العمل التي تضع حدودًا صارمة للعلاقات.
وفي النهاية، إذا وُجد اهتمام حقيقي وناضج، فعادة سيظهر بوضوح وراحة أكثر مع الوقت، وليس فقط عبر تلميحات أو لحظات متفرقة تدفعكِ للتفكير المستمر. لذلك ربما الأنسب الآن ألا تدخلي في دوامة مراقبة كل تصرف أو محاولة الوصول ليقين كامل، لأن بعض الأمور لا تتضح بكثرة التفكير، بل بوضوح التصرفات الواقعية مع الوقت.
وربما السؤال ليس: "هل يحبني أو يعجب بي أم لا؟" بل السؤال الأهم: هل أريد أن أعيش معلقة بالاحتمالات والتحليلات؟ أم أنتظر علاقة واضحة ومطمئنة حين تأتي بصورة ناضجة وصريحة؟ لاحظي العلاقة هي تأتي ولا تصنع أو تنتظر أو تفتعل، ولذا نجمل القول: حافظي على هدوءك وتأجيل التفكير والترقب واستمري في مراعاة حدودك وعلاقتك المهنية الطبيعية، ولا تجعلي تقييمك لأنوثتك أو قيمتك مرتبطًا برد فعل شخص واحد، مهما كان إعجابك به. فقط هي تجربة غامضة وغير مؤكدة ولن نستطيع كشف مستجداتها المستقبلية داخل عقولنا بالتفكير والانشغال.واقرئي أيضًا:
كيف أعرف أنه يحبني؟؟
مظلومة ولا أدري هل يحبني؟
كيف أجعله يحبني؟