وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م89
سرطان
يا دكتور بعد القيام بإيكو الثدي تبين وجود كتلة في الثدي والتي بها احتمال سرطان.
كتلة تصنيف 4
الطبيبة طلبت خزعة للتأكد من نوعيتها هل خبيثة أم حميدة
أنا متأكدة أنه عندي سرطان الثدي والله عندي إحساس قوي
أنا أنتظر الآن نتيجة الخزعةالطبيبة بعد الفحص السريريّ طمأنتني أنها لا تظهر عليها أعراض سرطان وقالت لي إنها خائفة فقط أن تكون كتلة مع الوقت تتحول لشيء خبيث نصحتني بمراقبتها دائما في حالة عدم الرغبة في القيام بالعملية وإزالتها، وأنا أضحك لأن الكتلة أعلم أنها خبيثة وأنني سأضطر للقيام بالعلاج الكيماوي واستئصال الثدي كاملا!
قلت البارحة دعوت وقلت يا رب إذا عندي سرطان أعطني إشارة فكنت أتصفح فيديوهات الإنستا فطلع لي فيديو عليه طبيب مكتوب عليه: لما يكون المريض بعد قيامه بالخزعة ويكون عنده سرطان كيف أخبره بذلك؟ إشارة قوية من الله أنه عندي سرطان... لا أرغب أن أعالج أريد أن أموت فأنا لم أرتح في حياتي أبدا
- لما الطبيبة أخبرتني أنني أحتاج لخرعة بدأت أبكي بهستيريا لأنني تأكدت أن معي سرطان فبدأت تسألني هل عندك مشكل آخر غير ما أخبرتك به قلت لها لا قالت إذا تبكين على ما أخبرتك به فهو لا يستاهل
- أنتظر نتيجة الخزعة وأعلم أنني مريضة فقط أنتظرها لإقناع أهلي منذ أسبوع وأنا أبكي كل يوم وأعرف نرضي وأنتظر
- سافرت لمدينة عملي والتقيت شخصا يتقرب مني جسديا وتركته يفعل بي ما يريد، أصبحت متهوره جداا لا أهتم لشيء، أريد إخباركم بشيء يا دكتور، أنا أعاني وعانيت وما زلت أعاني من الشك في أن الناس تريد إيذائي وتسميي
أرى أشياء في الأكل وأرى حشرات تختفي بسرعة، أسمع أصواتا في رأسي تطمئنني أن ليس لدي سرطان أسكتها بتحريك الرأس بقوة.... ماذا يجصل لي؟
إنني أودع الكل وممكن تكون هذه آخر استشارة بيننا بعد تشخيصي بمرض سرطان الثدي
شكرا
10/6/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
سرطان الثدي هذا واحد من مخاوفك القديمة يا "سنا" فهل أن مخاوفك تحققت؟ غالبا لا لن يكون هناك أي نشاط سرطاني خبيث... كله حميد في حميد لكن هذا لا ينفي أن المتابعة الدورية من الأنثى لثدييها واجبة عليك... يعني بالمختصر المفيد ستعودين بعد الاطمئنان لنتيجة تحليل الخزعة إلى حالة الشك والترقب التي كنت تعيشين خوفا من الأذى أيا كان مصدره.
وأما ما شملته هذه الجمل (أعاني من الشك في أن الناس تريد إيذائي وتسميي، أرى أشياء في الأكل وأرى حشرات تختفي بسرعة، أسمع أصواتا في رأسي تطمئنني أن ليس لدي سرطان أسكتها بتحريك الرأس بقوة.... ماذا يجصل لي؟) فهي أعراض لا شك مقلقة ولولا أنها تحدث معك في هذه الظروف القاسية وستكون عابرة إن شاء الله لكان لنا كلام آخر يا "سنا".
ليس التهور والاندفاع طريقة مفيدة بحال من الأحوال للتعامل مع الكروب في حياة الإنسان، ما تفعلينه الآن وليد اليأس والتشاؤم الذي تصطبغ به أعراضك، ولكن تذكري دائما أنك ستعودين تحاسبين نفسك لاحقا يا ابنتي... تريثي واصبري، وإذا كنت لم ترتاحي في حياتك أبدا... فالنصيحة هي الصبر لترتاحي في آخرتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بما يطمئننا عليك.